المحليون يفقدون ثلاث ركائز بسبب الاحتراف

أكد جمال السلامي مدرب المنتخب المحلي لكرة القدم، أنه من المنتظر أن يفقد ثلاثة لاعبين كان يعول عليهم ضمن اللائحة التي ستواجه منتخب مصر في النزال الحاسم في التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بسبب الاحتراف.
وقال السلامي أن عبد الغني معاوي، لاعب اتحاد طنجة، اتصل به للاعتذار عن الحضور للتربص الإعدادي، بسبب سفره إلى الإمارات للتوقيع رفقة نادي الإمارات، إضافة إلى نجم الدفاع الحسني الجديدي وليد أزارو القريب من التوقيع لأحد الأندية الأوروبية، ثم جواد الياميق، مدافع الرجاء الرياضي الذي يدرس مجموعة من العروض التي توصل بها.
وأضاف السلامي أن المنتخب المحلي يتوفر على قاعدة كبيرة من اللاعبين ستمكنه من تعويض اللاعبين المقبلين على الاحتراف.
وكان مدرب المحليين، قرر إعادة توجيه الدعوة لعبد الغني معاوي، للمشاركة رفقة المنتخب في تجمعه التدريبي المقبل، حيث استدعاه بعد عودته لخوض المباريات رفقة فريقه، خاصة أنه تألق في آخر مباراة أمام الجيش الملكي.
وكان السلامي أسقط معاوي من لائحته في آخر تجمع تدريبي، بعد تعرضه للعقوبة من قبل فريقه اتحاد طنجة، الذي قرر إبعاده عن الفريق الأول، وفرض عليه خوض تداريبه رفقة فريق الأمل.
ويصر جمال السلامي على اعتماد معايير تلزم لاعبي المنتخب المحلي، بالانضباط مع أنديتهم، كما يحرص على احترام قرار أي فريق يقرر معاقبة لاعبه، ويرفض الاستعانة بأي لاعب في المنتخب المحلي فترة إيقافه.
ويخوض المنتخب المحلي تجمعا تدريبا في يونيو المقبل، لمواصلة استعداداته للمباراة القوية المنتظر أن تجمع بالمنتخب المحلي المصري، برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للمحليين.
وكانت المباراة الودية التي كان مقررا أن تجمع المنتخب الوطني المحلي ضد نظيره الكاميروني نهاية في يونيو الحالي، قد ألغيت بسبب وجود خلافات بين الجامعتين المغربية والكاميرونية.
و اقترحت الجامعة الكاميرونية إجراء المباراة بياوندي، وهو ما رفضته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتفادي إرهاق اللاعبين، خصوصا أنها تتزامن مع شهر رمضان.
ثاني خلاف بين الطرفين تمثل في رغبة الكاميرونيين في خوض المباراة بالمنتخب الأولمبي استعدادا لدورة الألعاب الفرنكوفونية، في حين أن الجامعة كانت ترغب في برمجة المباراة ضد المنتخب المحلي الكاميروني.
تبقى الإشارة إلى أن المنتخب المصري للمحليين، حقق فوزا هاما على نظيره الليبى بهدف نظيف، فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء يوم (الإثنين) بملعب القاهرة، فى إطار الاستعدادات للمواجهة المصيرية والفاصلة أمام المنتخب الوطني والمؤهلة إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية للمحليين التي ستحتضنها كينيا مطلعزالعام 2018.
وأحرز اللاعب وجيه عبد الحكيم هدف الفوز للمنتخب المصري فى الدقيقة 63 .

Related posts

Top