المخضرم مودريتش يقود تشكيلة كرواتيا في نهائيات “يورو 2020”

أعلن مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش الاثنين قائمة من 26 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 يتقدمها القائد المخضرم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، وتضم مزيجا من المساهمين بوصافة كأس العالم روسيا 2018 ولاعبين واعدين.
وقال داليتش خلال تقديمه التشكيلة في مؤتمر صحافي في زغرب “نتائجنا الأخيرة لم تكن الأفضل لكني متفائل كبير.. هدفنا الأول هو تجاوز دور المجموعات”.
وأوقعت القرعة كرواتيا في المجموعة الرابعة إلى جانب إنجلترا وتشيكيا واسكتلندا، وستبدأ مشوارها بمواجهة منتخب “الأسود الثلاثة” في “ويمبلي” في 13 يونيو المقبل.
وحذر داليتش سابقا من أن مواجهة الإنجليز ستكون أصعب مباراة في المجموعة “لأنهم يتمتعون بمستوى جيد ونلعب في ويمبلي”.
وبعد خمسة أيام، تواجه كرواتيا مع جمهورية التشيك، ثم اسكتلندا في 22 يونيو.
وقال داليتش الاثنين “سنواجه منافسين أقوياء وبالتالي تنظرنا مباريات صعبة، لكنني أثق في قدراتنا. نظهر مستوانا الحقيقي عندما نكون في موقف صعب”.
وفضلا عن مودريتش (35 عاما)، ستكون كرواتيا ممثلة في العرس القاري بالعديد من اللاعبين الذين حققوا قبل ثلاثة أعوام الإنجاز التاريخي لدولة الصغيرة البالغ عدد سكانها 4,2 ملايين نسمة، ببلوغ نهائي المونديال قبل الخسارة أمام فرنسا.
واستدعى داليتش من أصحاب إنجاز المونديال الروسي المدافعين دوماغوي فيدا (بشيكتاش التركي) وديان لوفرن (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)وشيمي فرساليكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ولاعبي الوسط ماتيو كوفاتشيتش (تشيلسي الإنجليزي) ومارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلانو الإيطالي) وميلان باديلي (جنوى الإيطالي)، والمهاجمون إيفان بيريشيتش (إنتر ميلانو)، أندريه كراماريتش (هوفنهايم الألماني) وأنتي ريبيتش (ميلان الإيطالي).

Related posts

Top