المغرب يحرز برونزية كأس كندا في الهوكي بالرباط

تخليدا للذكرى الـ150 لتأسيس دولة كندا، نظمت الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد بتعاون مع سفارة كندا بالرباط، الدورة الثانية لكأس كندا، يومي السبت والأحد الأخيرين بالفضاء الترفيهي “مارينا” على ضفة وادي أبي رقراق بالرباط.
وعرفت هذه التظاهرة الدولية الكبرى، مشاركة 3 فرق من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وكرواتيا، فضلا عن المغرب الذي مثلته ثلاثة فرق.
على مستوى النتائج، كان الفوز بلقب الدورة الثانية في فئة الكبار حليف منتخب كندا “ب” الذي تخطى نظيره كندا “أ” في النهاية بنتيجة (8-3).
وأحرز ممثل المغرب نادي بشيز المحمدية الميدالية البرونزية والمرتبة الثالثة بعدما فاز في مقابلة الترتيب على منتخب كرواتيا بحصة (7-4).
وفي فئة الشبان، توج نادي الرباط بالمركز الأول عقب فوزه في النهائي على نادي القنيطرة بنتيجة (7-3) في حين فازت كندا بالميدالية البرونزية بعد تخطيها في مباراة الترتيب لنادي قراصنة سلا بنتيجة (2-1).
وشهد اليوم الثاني من هذه التظاهرة الرياضية إقامة دوري وطني شاركت فيه الأندية الوطنية الثمانية المنضوية تحت لواء الجامعة، حيث عاد الفوز بالدوري لنادي قراصنة سلا الذي تغلب في النهاية على نظيره بيشيز المحمدية.
وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الجامعة خالد المريني أن تنظيم الدورة الثانية يأتي في سياق النجاح الذي عرفته الدورة الأولى، مضيفا أن الهدف من إقامة الدوري هو تعزيز أواصر الصداقة مع دولة كندا، والانفتاح على الجمهور والاقتراب منه في مثل هذا الفضاء الجميل.
وتابع المريني أن الجامعة تهدف أيضا لخلق أجواء تنافسية بين الممارسين المغاربة الذين يحققون أفضل النتائج عالميا، وكان آخرها الفوز بدوري أوندورا حيث فاز المغرب في النهاية على البرتغال، كما فاز أيضا بدوري نظم بمونريال.

< الرباط: محمد بنسعيد

Related posts

Top