المكتب الوطني للمطارات: حركة النقل الجوي بمطار مراكش لم تتأثر بالتساقطات المطرية القوية

أكد المكتب الوطني للمطارات، أن حركة النقل الجوي بمطار مراكش، لم تتأثر بالتساقطات المطرية القوية خلال الأيام القادمة.
وأبرز المكتب في بلاغ له، أن الأمطار الغزيرة التي تجاوزت الطاقة الاستيعابية القصوى لأنظمة تصريف مياه الأمطار أدت بمطار مراكش المنارة إلى تضرر بعض القنوات، مشيرا إلى أنها تسببت في تسربات متفاوتة القوة ببعض مناطق المحطة الجوية.
وأضاف المكتب في البلاغ ذاته، أن هذه التساقطات المطرية مست البنيات الأساسية والعمليات المطارية لكن لم يكن لها تأثير كبير على حركة النقل الجوي.
وتابع المصدر ذاته، أن هذه الظروف المناخية السيئة أدت أيضا إلى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية القادمة.
وشدد المصدر عينه، أنه بمجرد إصدار النشرة الإنذارية من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فقد قام المكتب الوطني للمطارات بتشكيل خلية أزمة، حيث تم تعبئة فرق العمل واتخاذ التدابير اللازمة.
وجاء في البلاغ نفسه، أن “مدينة شهدت مراكش وضواحيها يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 تساقطات مطرية غير مسبوقة. ففي غضون خمس عشرة دقيقة، استقبلت المدينة أمطارا غزيرة بلغت حوالي 25 ملم، مما تسبب في عدة فيضانات على مستوى عدة نقاط استراتيجية بالمدينة”.
وطمأن المكتب الوطني للمطارات المسافرين، وشركات الطيران، وشركائه أن المنشآت المطارية وتجهيزات الملاحة الجوية بمطار مراكش تعمل بشكل طبيعي، وأن تدبير حركة النقل الجوي يسير بصورة عادية سواء بالنسبة للرحلات الجوية المغادرة أوالقادمة.

Top