الوداد بين تنمية المداخيل و تراجع النتائج..

تتوالى سلبيات الوداد في الدوري الإحترافي اتصالات المغرب لكرة القدم، وقد ختم مباريات مرحلة الذهاب بهزيمة أخرى هي السابعة موقعا على واحدة من أسوأ المراحل التي يجتازها في المسار في المواسم الأخيرة، وقد دخل النفق بعد أن تألق في دوري أبطال إفريقيا وأحرز اللقب وتعذر علية مواصلة الإيجابيات عند إستئناف منافسات الدوري وإجراء المباريات المؤجلات.
وقد مني الوداد بالهزيمة في الديربي المؤجل و ظهر بمستوى متواضع دون قيمة بطل إفريقيا، وأمام ما يوفره مسؤولوه من إمكانيات مادية ولوجيستية تظهر الوداد مهزومة بطريقة غير مفهومة، و لم يسبق لها أن تعرضت للهزيمة في سبعة مباريات في مرحلة الذهاب في المواسم الخمسة الأخيرة.
كما انهزم الفريق بهزيمة واحدة فقط في ذهاب الموسم الماضي و توج بلقب الدوري، وفي موسم 2016- 2017 أنهى المنافسات وصيفا للبطل ومني بهزيمة واحدة في الذهاب. ونفس الحصيلة كانت له في موسم 2014- 2015 عندما أحرز لقبه الأول مع المكتب المسير الحالي.
وفي موسم 2013- 2014 تعرض الوداد للهزيمة في سبعة مباريات، ثلاثة منها في الذهاب وختم البطولة في الرتبة السادسة. فماذا حدث للوداد وكيف تراجع مردوده في الدوري الإحترافي بعد التألق والتوهج قاريا؟.. والفريق انتدب لاعبين مميزين في تركيبته، ومن كان وراء الهزة العنيفة التي أنهت الرحلة مع المدرب الحسين عموتة وطاقمه التقني، رحلة لم تدم أكثر من سنة حيث تم التعاقد بين الطرفين في 5 يناير 2017 وتقرر الإنفصال في 9 يناير 2018.
وبخصوص حصيلة الوداد مع المدرب عموتة في هذه الفترة الزمنية في الدوري الوطني، وكأس العرش، وعصبة أبطال إفريقيا، وكأس العالم للأندية، 50 مباراة حقق فيها 25 إنتصارا، و10 تعادلات و15 هزيمة وسجل الفريق في مبارياته 58 هدفا واستقبل 36.
ويبدو أن تراجع النتائج إضافة إلى تشنج العلاقات وما ترجمته التصريحات المتنوعة للمدرب وفعاليات في الفريق يؤكد إستحالة إستمرار الرحلة، وتم تغيير الطاقتين التقني والطبي دفعة واحدة إضافة إلى مجموعة من اللاعبين: رضا الهجهوج، يوسف رابح، محمد عقيل، عبد العظيم خضروف وتعويضهم بآخرين مع التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي، هذا الأخير وجد أمامه فترة توقف الدوري الإحترافي في فترة منافسات “الشان”.
الوداد انتعشت خزينته من عائدات المباريات ومكافأة الفوز بكأس عصبة الأبطال الإفريقية والمشاركة في الموندياليتو، والترخيص بإنتقال لاعبه أشرف بنشرقي إلى الهلال السعودي، و كذا الفوز بلقب الدوري الإحترافي الوطني.

محمد أبوسهل

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top