الوداد مطالب بالانتصار على أولمبيك أسفي

يستقبل فريق الوداد البيضاوي، اليوم الخميس (15:00)، ضيفه أولمبيك أسفي بمركب الرباط لحساب الجولة 14 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، وهو مطالب بالخروج منتصرا من هذه المواجهة.
وانهزم الفريق الأحمر يوم الاثنين الماضي ضد فريق حسنية أكادير (0-1) بملعب “أدرار” برسم الدورة 13، بينما اكتفى الفريق المسفيوي يوم الجمعة الماضي بتعادل سلبي على أرضه ضد فريق سريع وادي زم لحساب نفس الدورة.
وسيكون فوز الوداد على الأولمبيك كفيلا بالتخفيف نسبيا من حدة الانتقادات الموجهة لبطل إفريقيا في الفترة الأخيرة، وتحديدا منذ عودته من الإمارات عقب مشاركة غير إيجابية بكأس العالم للأندية أنهاها في المركز السادس.
ويحتل الفريق الأحمر الذي خسر أيضا أمام اتحاد طنجة (0-1) ثم فاز على شباب الريف الحسيمي (1-0)، المركز الـ11 برصيد 15 نقطة، قبل أن يسقط ضد الحسنية، في حصيلة لا تليق بفريق توج قبل أزيد من شهر باللقب القاري.
في المقابل، يتواجد الفريق المسفيوي الذي تراجعت نتائجه واكتفى بالتعادل في آخر 4 لقاءات أمام كل من الجيش الملكي وشباب أطلس خنيفرة (1-1) والفتح الرباطي وسريع وادي زم (0-0)، في المركز الثامن بـ 17 نقطة.
وحمل مدرب الوداد الحسين عموتة، في تصريحات سابقة، مسؤولية تراجع مستوى الفريق إلى “المشوشين”، مبرزا غياب التركيز لدى لاعبيه بشكل غير مفهوم منذ إحراز لقب عصبة أبطال إفريقيا على حساب نادي الأهلي المصري.
من جهته، أقر مدرب الأولمبيك محمد أمين بنهاشم بتراجع مستوى فريقه في الفترة الأخيرة، مبرزا أنه سيعمل على إعادة ترتيب أوراقه، ومشددا على عدم حاجته إلى تعزيز تركيبته البشرية بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية.
تجدر الإشارة إلى أن مواجهتي الموسم الماضي (2016-2017)، انتهت بتعادل إيجابي بين الفريقين (1-1) في اللقاء الذهاب الذي أجري بمركب الرباط، بينما انتهت مباراة مرحلة الإياب بفوز الوداد بهدفين لواحد بملعب المسيرة بأسفي.

صلاح الدين برباش

تصوير : عقيل مكاو

Related posts

Top