اتحاد طنجة يشكو إساءة التطوانيين لجامعة كرة القدم

> صلاح الدين برباش
علمت “بيان اليوم” من مصدر مأذون بفريق اتحاد طنجة أن إدارة الأخير أرسلت شكوى للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب إساءة جمهور فريق المغرب التطواني لمدينة طنجة وجمهورها خلال مباراة الفريقين الأحد الماضي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”.
وتم خلال ديربي الشمال الذي انتهى بفوز الماط بهدف لصفر، تداول صور للافتات وأشياء أخرى حملها أنصار الماط تسئ للجمهور الطنجاوي وفريقه ومدينته، على مواقع إلكترونية وصفحات بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك).
واستنكر “فارس البوغاز” في بلاغ نشره على موقعه الرسمي أول أمس الاثنين، الشعارات اللارياضية التي رفعها التطوانيون ضد طنجة وجمهورها، مضيفا أن هذا الأخير بدوره تعرض لاعتداءات من أصحاب الأرض رغم تنقله بشكل فردي وتوفره على تذاكر المقابلة بطريقة قانونية.
وطالب اتحاد طنجة من جامعة كرة القدم فتح تحقيق عاجل ونزيه حول ما حدث بمدرجات ملعب “سانية الرمل”، خاصة أن حكم المقابلة اضطر إلى توقيفها إلى حين إعادة الأمور إلى نصابها أمنيا وسحب اللافتات المسيئة للزوار.
وأشاط الفريق الطنجاوي بمجهودات أنصاره ومعاناتهم للتنقل إلى تطوان، كما أنهم لم ينساقوا لاستفزازات جمهور الماط، مشيرا إلى أن الأنصار تقبلوا الخسارة بروح رياضية وغادر الملعب بطريقة عادية كما دخلوه، حسب ذات البلاغ.
يذكر أن السلطات المحلية بتطوان كانت أعلمت إدارة الفريقين التطواني والطنجاوي بمنع  تنقل جمهور “فارس البوغاز” بشكل جماعي، علما أن إدارة الماط نفت قبل يوم من المباراة تخصيص تذاكر للزوار أو جناح خاص بهم.

Related posts

Top