انتصار احتفالي لإنتر البطل ونابولي يرتقي مؤقتا للمركز الثاني

أكد نابولي مجددا أن الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيكون محتدما حتى الرمق الأخير، بصعوده إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتا بفوزه على ضيفه سبيتيسا 5-1 السبت في المرحلة 35 التي شهدت انتصارا احتفاليا استعراضيا لإنتر ميلانو البطل المتوج.
وبعدما حسم اللقب في المرحلة الماضية لصالح إنتر الذي توج للمرة الأولى منذ ثلاثية عام 2010 واضعا بذلك حدا لاحتكار يوفنتوس، تتركز المعركة في الأمتار الأخيرة على المقاعد الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى دوري الأبطال.
ورفع فريق المدرب جينارو غاتوزو رصيده إلى 70 نقطة.
ويبدو طريق نابولي في الأمتار الأخيرة سهلا إلى حد كبير، إذ يستقبل أودينيزي وفيرونا في المرحلتين المقبلة والأخيرة تواليا، فيما يحل ضيفا على فيورنتينا في المرحلة 37 قبل الأخيرة.
أما أطالانطا الذي يتواجه مع يوفنتوس في نهائي الكأس في 19 الشهر الحالي، فيخوض مباراتين من الثلاثة الأخيرة على أرضه ضد بينيفينتو في المرحلة المقبلة وميلان في المرحلة الختامية، فيما يحل ضيفا على جنوى في المرحلة قبل الأخيرة.
ويبدو يوفنتوس أمام المهمة الأصعب، لأنه وبعد أن يلتقي ميلان الأحد، يحل ضيفا على ساسوولو ثم يستضيف غريمه إنتر قبل أن يختتم الموسم في ملعب بولونيا.
ومن جهته، يحل ميلان ضيفا على تورينو ثم يستضيف كالياري قبل ختام الموسم في مواجهة نارية على ملعب أطالانطا.
وتنذر نهاية الموسم بسباق محموم حتى الرمق الأخير لا يمكن أن يخرج لاتسيو من حساباته أيضا رغم خسارته السبت أمام مضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين، إذ يتخلف بفارق 5 نقاط عن الثلاثي أطالانطا ويوفنتوس وميلان مع مباراة مؤجلة من المرحلة 25 على أرضه ضد تورينو.
واحتفل إنتر ميلان باللقب بفوزه على سمبدوريا 5-1 في أول مباراة على ملعبه بعد التتويج الذي طال انتظاره، محققا في طريقه رقما قياسيا شخصيا من حيث عدد الانتصارات المتتالية على أرضه (14).

Related posts

Top