انعقاد الأيام الاقتصادية المغربية-الفرنسية بمرسيليا

تنظم غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغربCFCIM  ، بالشراكة مع سفارة المملكة المغربية في فرنسا،  والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) Morocco Now) المغرب الآن)، وجهة بروفانس ألب – كوت دازور Provence-Alpes-Côte d’Azur و بنك الاستثمارات العمومي فرنسي Bpifrance، المرحلة الخامسة من الأيام الاقتصادية المغربية الفرنسية. وستنعقد هذه النسخة  المخصصة لقطاع الطاقات المتجددة، في الفترة  الممتدة من 7 إلى 9 فبراير بمدينة مرسيليا، بحضور رونو موسيلير Renaud MUSELIER، رئيس جهة بروفانس ألب -كوت دازور ونائب رئيس الأقاليم الفرنسية، ومباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، ورئيسة جمعية رؤساء الجهات بالمغرب وسابقا وزيرة منتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

بعد باريس والصويرة وتولوز وليون، ستنعقد المرحلة الخامسة من الأيام الاقتصادية المغربية الفرنسية في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 فبراير في فندق l’hôtel Région de  بمرسيليا وستركز على موضوع: “الطاقات الجديدة، أي حلول للغد؟”. وسيتم تنظيم هذا اللقاء من طرف غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغربCFCIM  ، بالشراكة مع سفارة المملكة المغربية في فرنسا، ومنطقة بروفانس ألب – كوت دازور  Région Provence-Alpes-Côte d’Azur، و شبكة أنيما للاستثمارANIMA Investment Network، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) وTotalEnergies و Bpifrance و Africalink وغرفة التجارة والصناعة CCI Aix Marseille Provenceوجمعية أرباب العمل الفرنسية (ميديفMEDEF    International  )    و وكالة التنمية الاقتصادية للمنطقة الجنوبية  . Rising Sud

تهدف دورة «الأيام الاقتصادية المغربية الفرنسية »، التي تم إطلاقها في 8 أكتوبر 2021 في باريس، إلى تعزيز التقارب الاقتصادي بين المنطقتين المغربية والفرنسية من خلال تسليط الضوء على إمكانات الاستثمار الإقليمي المشترك ومجالات التعاون الرئيسية بين البلدين، في سياق تؤكد  فيه المملكة مكانتها كمحور أفريقي استراتيجي. والهدف من هذا هو اللقاء بالأطراف الاقتصادية الفاعلة في مختلف مناطق فرنسا والمغرب ومرافقتهم ودعمهم في تنميتهم على المستوى الدولي وكذا تشجيع التآزر و التلاحم بين الجهات المشغلة.

Related posts

Top