بركان ينهزم أمام سيمبا التنزاني بكأس الكونفدرالية

تعثر فريق نهضة بركان أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف دون، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الوطني بدار السلام، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب السينغالي بابا ساكو في الدقيقة 44 من الجولة الأولى .
وعقب هذه الهزيمة تجمد عداد فريق نهضة بركان عند 6 نقاط، فيما رفع نادي سيمبا رصيده الى 7 نقاط، ثم يحل فريق الحرس الوطني للنيجر (المنقوص من مباراة) في المركز الثالث بأربع نقاط، في حين يتذيل أسيك ميموزا الايفواري الترتيب بثلاث نقاط (خاض 3 جولات).
إلى ذلك، راسل فريق نهضة بركان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مباشرة بعد نهاية مباراته أمام سيمبا التنزاني، احتجاجا على القرارات التحكيمية الجائرة (الحكم الكونغولي جون جاك نداك) في حق ممثل كرة القدم المغربية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وتضمنت ذات الرسالة الاحتجاجية التي توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منها، مطالبة النادي البركاني بضرورة تدخل رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم وفرض العقوبات في هاته النازلة التحكيمية، مؤكدة أن أي تساهل أو تغاضي عن هاته القرارات ستدفع الفريق على اتخاذ قرارات حاسمة.
وبعث المكتب المديري لنهضة بركان مقاطع فيديو للقرارات التحكيمية، أولاها تغاضي الحكم الكونغولي عن ضربة جزاء واضحة في الدقيقة 46، إضافة إلى رفضه هدفا صحيحا في الدقيقة 83 بداعي تسلل خيالي، دون نسيان احتسابه لأربع دقائق فقط من الوقت الضائع.

 عادل غرباوي

Related posts

Top