بنعطية: أردت إنهاء مسيرتي بقطر ورفضت أموال السعودية

بعد كثرة القيل والقال في موضوع انتقال الدولي المغربي المهدي بنعطية إلى نادي الدحيل القطري، عاد لاعب يوفنتوس السابق، إلى الحديث عن حيثيات انتقاله إلى تجربة جديدة بالخليج العربي، وبعيدا عن الملاعب الأوروبية.
وأوضح بنعطية في حوار أجرته معه صحيفة “ليكيب” الفرنسية، “ماذا تعتقدون.. هل تظنون أنني انتقلت إلى قطر من أجل مضاعفة راتبي.. لقد جاورت أندية كبيرة مثل روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، فهل بالفعل كنت أزاول بدون مقابل مالي”.
وأضاف الدولي المغربي قائلا، “في قطر لم يتضاعف راتبي.. إذ كنت أركز على الجانب المادي لذهبت إلى الصين أو السعودية بالنظر إلى الأموال الكثيرة التي عرضت علي في وقت سابق”.
واعتبر المهدي بنعطية، أن الانتقال إلى الدوري القطري لم يكن وراء ضمان مبالغ مالية ضخمة، بل كان الهدف الأسمى هو الوازع الديني والعائلي، بالرغم من العروض العديد التي توصلت بها مؤخرا.
وفي ذات السياق، أشار الكابيتانو قائلا، “في فترة الانتقالات الشتوية كنت محط اهتمام فرق كبرى إيطالية وإنجليزية، وإسبانية، وفرنسية.. تلقيت عرضا من السعودية، لكن تريث قبل الانتقال لأي وجهة جديدة.. وكنت أملك فكرة الذهاب إلى بلد إسلامي من أجل إنهاء مسيرتي الكروية، قبل أن يستقر خياري على نادي الدحيل القطري”.
وكان المهدي بنعطية قد جاور عديد الأندية الفرنسية من بينها، أولمبيك مارسليا وتور ولوريان وكليرمون فوت، وأودينيزي وروما الإيطاليين، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني، ومنه إلى نادي يوفنتوس.
وقد خلق انتقال الدولي المغربي إلى الدور القطري موجه من الانتقادات، بين مؤيد ومعارض لانتقاله إلى الخليج العربي، في ظل رغبة العديد من النوادي الأوروبية التعاقد معه وبمبالغ مالية محترمة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top