بوفال .. رابع صفعة لرونار

انضم الدولي المغربي وجناح نادي ساوثمابتون الإنجليزي سفيان بوفال، رسميا إلى قائمة مصابي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ليغيب بذلك عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، على أن يتم تعويضه بواحد من المحليين.
وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن “بوفال غادر مقر معسكر الأسود بمدينة العين، صباح الأحد بعد التأكد من إصابته وعدم إمكانية مشاركته في نهائيات “الكان” وسيعوض بلاعب آخر سيعلن عن اسمه لاحقا”.
ولم يحدد الموقع طبيعة إصابة بوفال الذي تأخر التحاقه بمعسكر “أسود الأطلس” إلى يوم الجمعة الماضي، كما فعل في الحالات السابقة، مع العلم أن اللاعب لم يشارك في آخر مباراة مع ناديه بالدوري الإنجليزي الممتاز إلا كبديل.
ويبدو أن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، قد يكتفي بإضافة واحد من لاعبي فريقي الوداد البيضاوي والفتح الرباطي إسماعيل الحداد ومحمد الناهيري بحكم تواجدهما بمعسكر العين بالإمارات، إلى لائحة 23 لاعبا.
وهي رابع ضربة يتلقاها رونار في فترة الاستعدادات، بعدما أصيب سابقا كل من متوسط ميدان نيس الفرنسي يونس بلهندة وجناح نادي سانت اتيان الفرنسي أسامة طنان وجناح نادي واتفورد الإنجليزي نور الدين أمرابط.
ولم يعوض الناخب الوطني بلهندة على أساس إسقاط اسمين بدل ثلاثة من القائمة الأولية، لكنه اضطر إلى المناداة على لاعبي ناديي نابولي الإيطالي وسانت باولي الألماني عمر القادوري وعزيز بوحدوز كبديلين لأمرابط وطنان.

صلاح الدين برباش

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top