بونو واثق من استفاقة إشبيلية بعد كبوة البداية

قال الدولي المغربي وحارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني، ياسين بونو، إنه سعيد للغاية بجائزة “زامورا” لأفضل حارس في الليغا الموسم الماضي، لا سيما أنها الأولى أيضا التي يحصل عليها أي حارس في تاريخ النادي الأندلسي.
وتسلم بونو (31 عاما) أول أمس الأربعاء جائزة “زامورا” للمرة الأولى في تاريخه كأفضل حارس في الدوري الإسباني عن موسم 2021-2022.
واستقبلت شباك الحارس المغربي 24 هدفا في 31 مباراة دافع فيها عن عرين إشبيلية الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، بينما حافظ على نظافة شباكه في 13 مناسبة.
وتفوق بونو على كل من السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، واللذين فازا من قبل بهذه الجائزة 8 مرات في آخر 9 سنوات بواقع (5 للحارس السلوفيني و4 للبلجيكي).
وصرح بونو الذي تسلم الجائزة في منزله، لصحيفة (ماركا) الإسبانية الرياضية التي تمنح هذه الجائزة، أنه سعيد للغاية بالحصول عليها، وأنها تمثل الكثير بالنسبة له.
وقال في “إنه لشرف كبير جدا حصولي على هذه الجائزة، شكرا جزيلا لكم. بالنسبة لي، إنه أمر مهم للغاية. أشكر الجميع في إشبيلية، اللاعبين والمدربين والإداريين، وكل من يعمل في هذا النادي، ومن دونهم لن يكون الأمر سهلا”.
كما أكد بونو أنه سيواصل العمل من أجل تلبية مطالب إشبيلية، معربا عن ثقته قي قدرة فريقه على الاستفاقة من كبوة البداية المتعثرة خلال الموسم الجديد.
ووقعت كتيبة المدرب جولين لوبيتيغي على بداية سيئة بتحقيق انتصار وحيد في 6 جولات مقابل تعادلين و3 هزائم، لتتموقع حاليا المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط.
وسيكون رفاق بونو على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بعد التوقف الدولي وسط جماهيره أمام أتلتيكو مدريد غدا السبت على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.

Related posts

Top