تارودانت تستضيف فعاليات الدورة الأولى من مهرجان «ربيع المسرح»

احتضنت مدينة تارودانت، الأسبوع الماضي، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان «ربيع المسرح» التي تروم المساهمة في التنشيط الثقافي والفني والمسرحي بمدينة تارودانت.
وتهدف هذه التظاهرة المسرحية، المنظمة بمبادرة من جمعية «مسرح الأفق»، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لتارودانت إلى تمكين الشباب من تقنيات وأدوات الاشتغال المسرحي.


وافتتحت فعاليات المهرجان، الذي يتواصل إلى غاية 23 ماي، تحت شعار: «فرجة، تكوين، استمرارية»، بتنظيم كرنفال احتفالي عرف مشاركة مجموعة من الفرق التراثية المحلية وعدد من الفنانين والفنانات المشاركين في المهرجان.
وبالمناسبة، قال مدير مهرجان ربيع المسرح، محمد حمزة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة الثقافية والمسرحية تروم المساهمة في التنشيط الثقافي والفني والمسرحي بتارودانت، مشيرا إلى أن المهرجان جاء بأفكار جديدة من خلال تنظيم ندوات وورشات وتقديم عروض مسرحية متنوعة.


وتميز حفل الافتتاح بتكريم كل من الفنانين محمد الجم وعبد الله ديدان، اعترافا بمسارهما الفني ومشاركتهما في النهوض بالثقافة والفن بالمغرب.
و المسرح، وأساسيات التشخيص المسرحي، وورشة تقنيات الكتابة الدرامية، علاوة على ورشات خاصة بالطفل.

Related posts

Top