تاعرابت.. غير مدعو ضد الأفيال

في وقت أعلن نادي جنوى الإيطالي “خطأ” عن خبر استدعاء لاعبه عادل تاعرابت إلى صفوف المنتخب الوطني تحضيرا للمشاركة في المواجهة المرتقبة ضد الكوت ديفوار، تأكد أن اللاعب غير مدعو لخوض المباراة. 

وتلتقي “أسود الأطلس” بـ “الأفيال” يوم السبت القادم برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث تكفيهم نقطة التعادل لحجز بطاقة المونديال الخامسة في تاريخهم والأولى منذ 1998.

وحسب معطيات حصلت عليها “بيان اليوم”، فما ورد بالموقع الرسمي للنادي الإيطالي مجرد خطإ من المشرفين على  الموقع ومبني على تواجد اسم تاعرابت (28 سنة) في القائمة الأولية التي تم تقليصها إلى لائحة نهائية تضم 26 لاعبا.

وكانت التقارير الصحفية قد تحدثت عن عودة تاعرابت للدفاع عن قميص “أسود الأطلس” بدء من مباراة الكوت ديفوار، في ظل المستوى المميز الذي بات يقدمه اللاعب مع جنوى إضافة إلى التزامه وانضباطه في الفترة الأخيرة.

بيد أن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار الذي سبق له الاتصال بتاعرابت، قد أكد للأخير على أنه يتواجد في مفكرته في قادم المباريات، موضحا أن إمكانية توجيه الدعوة له ما تزال قائمة في حال حدوث طارئ أو إصابة.

وأعرب تاعرابت مؤخرا عن ندمه على الكثير من الأشياء التي كلفته الابتعاد عن المنتخب الوطني لمدة طويلة، مؤكدا أنه أصبح أكثر نضجا، وبالتالي يتمنى المشاركة ضد الكوت ديفوار ومساعدة “أسود الأطلس” في التأهل للمونديال.

وخلال الموسم الجاري، حصل تاعرابت على ثقة المدرب الكرواتي إيفان يوريتش، إذ خاض 10 مباريات كأساسي بالدوري الإيطالي بمجموع 643 دقيقة، وسجل هدفين وصنع آخر وتلقى بطاقتين صفرواتين وطرد مرة واحدة.

يذكر أن آخر مباراة لتاعرابت مع المنتخب الوطني، تعود إلى مارس 2014 ضد المنتخب الغابوني (1-1) تحت قيادة المدرب حسن بنعبيشة، علما أنه مثل “أسود الأطلس” في 18 مباراة وسجل 4 أهداف مع تمريرة حاسمة.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top