تعادل مثير يحسم ديربي ميلانو

انتهى ديربي مدينة ميلانو بين القطبين ميلان وإنتر بتعادلهما 1-1 الأحد في ابرز مباريات المرحلة الثانية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
ورفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر الذي سقط في فخ التعادل على أرضه مع فيرونا 1-1 أيضا.
أما إنتر فبقي ثالثا بفارق 7 نقاط عن المتصدرين.
والتعادل هو الأول لميلان بعد سلسلة من 7 انتصارات تواليا في الدوري وتحديدا منذ تعادله مع يوفنتوس 1-1 في 19 شتنبر الماضي.
لكنه في المقابل، يعاني في دوري أبطال أوروبا بعد أن حصد منتصف الأسبوع نقطته الأولى بتعادله مع بورتو البرتغالي وذلك بعد ثلاث هزائم تواليا .
واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح إنتر عندما ارتكب لاعب الوسط الغاني فرانك كيسي خطأ ضد التركي هاكان تشالهانوغلو فسددها الأخير بنجاح مانحا التقدم لفريقه (8).
لكن ميلان أدرك التعادل بالنيران الصديقة عندما رفع ساندرو تونالي من ضربة حرة مباشرة داخل المنطقة حاول المدافع الهولندي ستيفان دي فري تشتيت الكرة وسط ضغط من مدافع ميلان فيكايو توموري فسجل خطأ في شباك حارس مرماه السلوفيني سمير هندانوفيتش (17).
لكن الإثارة لم تتوقف لأن الحكم احتسب ضربة جزاء جديدة لإنتر انبرى لها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هذه المرة لكن حارس ميلان سيبريان تاتاروسانو تصدى لها ببراعة (27).
وسقط نابولي في فخ التعادل مع ضيفه فيورنا 1-1.
وبقي نابولي بلا خسارة هذا الموسم (10 انتصارات مقابل تعادلين)، لكنه أهدر أول نقطتين على ملعبه “دييغو مارادونا”.
وكان فيرونا الذي ألحق الهزيمة بروما ولاتسيو ويوفنتوس هذا الموسم، السباق إلى التسجيل بواسطة جيوفاني سيميوني نجل مدرب أتلتيكو مدريد دييغو بعد مرور 13 دقيقة، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في آخر 7 مباريات.
لكن نابولي سرعان ما أدرك التعادل بعد 5 دقائق بواسطة جوفاني دي لورنتسو.
وزاد فينيتسيا محن ضيفه روما عندما تغلب عليه 3-2.
وبكر فينيتسيا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عبر مدافعه ماتيا كالدارا، وانتظر فريق العاصمة الدقيقة 43 لإدراك التعادل بواسطة مهاجمه الأوزبكستاني إلدور شومورودوف، قبل أن يمنحه الدولي الإنجليزي تامي أبراهام التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وضرب أصحاب الأرض بقوة في الشوط الثاني، فأدركوا التعادل بواسطة ماتيا أرامو (65 من ضربة جزاء)، قبل أن يسجلوا هدف الفوز عبر النيجيري ديفيد اوكيكي (74).
والفوز الثالث لفينيتسيا هذا الموسم فتخلص من المركز الثامن عشر بارتقائه إلى المرتبة الرابعة عشرة مؤقتا برصيد 12 نقطة بانتظار نتيجة مباراة أودينيزي (11 نقطة) مع ضيفه ساسوولو (14 نقطة).
أما جاره لاتسيو ففاز على ضيفه ساليرنيتانا 3-0.
وخسر سمبدوريا أمام ضيفه بولونيا 1-2، وفاز أودينيزي على ساسوولو 3-2.

Related posts

Top