ديربي “دكالة- عبدة” يشد الأنظار

يخوض فريق الدفاع الحسني الجديدي، يومه الجمعة، انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا مباراة صعبة أمام أولمبيك أسفي، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة الـ 23 من البطولة الاحترافية “إنوي” لكرة القدم في قسمها الأول.

 ويسترجع “فارس دكالة” خدمات اللاعب عبد الله فرح الذي غاب في المباراتين الأخيرتين بسبب خلافات مع مدربه السابق  الإطار التونسي لسعد جردة الشابي، إذ يعول عليه طاليب في الخط الأمامي لخلق الفارق، رفقة المتألق عمر الهنودي .

ويدخل الفريق الدكالي المباراة وعينه على تحقيق أول فوز له مع مدربه الجديد عبدالرحيم طاليب، سيما وأن الفريق  يعاني في أسفل الترتيب وأي نتيجة غير الانتصار ستدخله في متاهة الحسابات المعقدة .

وعمل المدرب عبد الرحيم طاليب منذ التحاقه بالفريق الجديدي على تقوية اللياقة البدنية والجانب الذهني للمجموعة، في خطوة تهدف استرجاع الطراوة البدنية، وشحذ معنويات عناصر الفريق لتجاوز الضغط النفسي الذي تفرضه النتائج السلبية ومرتبة النادي .

ومن جهته، يحل فريق اولمبيك آسفي بالجديدة وهو تحدوه رغبة جامحة لتحقيق نتيجة ايجابية لمواصلة صحوته الأخيرة وكسب نقط تخول له الاقتراب من ثلاثي المقدمة، وهو ما يوحي بكون المباراة ستشهد ندية وصرامة تكتيكية، ولن تحسمها لهذا الجانب أو ذاك سوى جزئيات بسيطة، علما أن القرش المسفوي عادة ما يحرج الفريق الجديدي بعقر الدار.

إلى ذلك، أكد عبد الرحيم طاليب، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، في تصريح مقتضب لجريدة “بيان اليوم”، أن مباراة فريقه أمام أولمبيك أسفي ستكون صعبة على اعتبار إن الفريق المسفيوي يريد تسلق المراتب لاحتلال إحدى المراكز المؤهلة  لمنافسة إفريقية، وأن فريق الدفاع الحسني الجديدي لا خيار له سوى الفوز للابتعاد عن المنطقة المكهربة.

وأضاف طاليب قائلا “أتمنى أن يكون مجيئي للفريق طالع يمن عليه، ويؤشر على انطلاقة موفقة فيما تبقى من الثلث الأخير من البطولة لتأمين البقاء، وعودة الفريق لسابق عهده، في أفق لعب الأدوار الطلائعية الموسم القادم”.

واختتم طاليب الذي تربطه علاقة الطيبة بالجماهير الدكالية تصريحه بتوجيه رسالة للمحبين والأنصار لكي لا يتخلفوا عن موعد المباراة، لأن عناصر الفريق في هذه المرحلة العصيبة في حاجة للدعم والمساندة .

يشار إلى أن فريق الدفاع الحسني الجديدي يتمركز في الصف الـ 13 برصيد 22 نقطة، في حين يحتل فريق أولمبيك آسفي المركز الرابع  بمجموعة 36 نقطة .

  • مباريات الدورة:
  • يومه الجمعة:

مولودية وجدة – المغرب الفاسي

د. الحسني الجديدي – أولمبيك أسفي

  • يوم غد السبت:

الرجاء الرياضي – الشباب السالمي

نهضة بركان – الفتح الرباطي

اتحاد تواركة – الوداد الرياضي

  • الأحد القادم:

اتحاد طنجة – أولمبيك خريبكة

الجيش الملكي – المغرب التطواني

شباب المحمدية – حسنية أكادير

*جميع المباريات تجرى ابتداء من الساعة العاشرة ليلا

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top