تعادل مفخخ للوداد أمام ماميلودي صنداونز

اكتفى فريق الوداد البيضاوي أول أمس السبت بتعادل “مفخخ” مع ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بدون أهداف، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وستقام مباراة الإياب في 20 ماي الجاري، على أرضية ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” ببريتوريا.

وسيلتقي المتأهل منهما مع الفائز من مواجهة النصف النهائي الآخر بين الأهلي المصري والترجي التونسي، علما أن الأول فاز خارج أرضه بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي.

خاض الوداد اللقاء بشكل جديد ومغير بقيادة المدير الفني البلجيكي سفن فاندنبروك الذي تسلم دفة الفريق قبل أيام بدلا من الإسباني خوان كارلوس غاريدو، حيث لعب بتشكيلة متوازنة هجوميا مدعوما بجماهيره الغفيرة التي رسمت لوحة مميزة قبيل صافرة البداية “تيفو” على شكل طائر الفينيق مع شعار “العظمة لا تموت” في إشارة إلى استنهاض الفريق بعد فترة من الخيبات وعدم الاستقرار.

وجاء الشوط الأول متقاربا إذ اعتمد الفريق الجنوب إفريقي على قوته الهجومية في محاولة لخطف الأسبقية، بينما قدم الفريق المغربي أداء متوازنا بين الدفاع والهجوم، وحافظ على نظافة شباكه.

وحاول فاندنبروك استغلال التفوق العددي في الشوط الثاني على نحو سريع، حيث دفع بالمهاجم زهير المترجي لتقوية الناحية الهجومية، وسيطر أصحاب الأرض على نحو أكبر.

واعتبر المدرب البلجيكي في الندوة الصحفية عقب المباراة، النتيجة مخيبة لفريقه ومفخخة للطرفين.

وقال فاندنبروك “للأسف لم ننجح فنيا في إيجاد مساحات لخلق الخطورة الهجومية، خصوصا في الشوط الثاني. الخصم اشتغل منذ فترة طويلة على بعض الخطط.. هم منظمون ويتمتعون بمزايا تقنية تسمح لهم باستخراج الكرة بسهولة حتى تحت الضغط، هذا ما نفتقده نحن نظرا لكثرة التغييرات في الفريق هذا الموسم”.

وعن مباراة العودة، قال فاندنبروك “لدينا أسبوع آخر للتحضير لمباراة الإياب على جميع المستويات. نتيجة اليوم مفخخة للطرفين معا، وأنا واثق من قدرتنا على التأهل، فكل الحظوظ ما زالت قائمة”.

ورأى قائد الوداد يحيى جبران أن الفريقين قدما أداء مميز، مضيفا “سعينا من أجل الفوز، وسنستعد لخوض لقاء الإياب الذي هو بمثابة الشوط الثاني”.

وعن الانسجام مع المدرب الجديد، قال “نحاول ما أمكن تطبيق معلومات المدرب الجديد الذي جاء وفق معرفة عن الفريق، وسنتعاون لأجل نجاح الفريق”.

من جانبه، أشار مدرب صنداونز رولاني موكوينا إلى أن فريقه قدم جيدا في الشوطين.

وقال “استحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكننا لم نسجل، وأنا راض عن أداء اللاعبين. لاعبونا اكتسبوا خبرة كبيرة هذا الموسم، أنا أثق بهم وهم مجموعة أمينة على نجاح الفريق في بلوغ نقطة بعيدة في المسابقة، وأعطيهم الفضل للخروج بهذه النتيجة هنا في الدار البيضاء، والتي أعدها إيجابية”.

وقال المدافع المغربي لصنداونز عبد المنعم بوطويل “قدمنا مستوى جيدا خلال المباراة ضد الوداد وأمام جمهوره، كنا عازمين على الفوز إلا أن النقص العددي في الشوط الثاني أفقدنا بعض الحلول وكان مؤثرا جدا على خططنا الهجومية، حيث دافعنا لأجل الخروج بشباك نظيفة”.

وعن لقاء الإياب، قال “اللقاء في بريتوريا لن يكون سهلا ونأمل ان نقدم مستوى جيدا ونبلغ النهائي”.

Related posts

Top