تنسيقية نقابات قطاع النقل تطالب الحكومة بالإفراج عن دعم المحروقات

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، الحكومة إلى التعجيل بالإعلان عن دفعة جديدة من الدعم المخصص للمهنيين، والعمل على تعويضهم عن الشهور الضائعة.

وشددت التنسيقية التي تضم المركزيات النقابية UMT-UGTM-CDT-UNTM، في بلاغ صحافي لها توصلت بيان اليوم بنسخة منه، على ضرورة حرص الحكومة على الاستمرار في الدعم إلى حين تسقيف المحروقات لفائدة المهنيين.

ودعت المركزيات النقابية الأربع، إلى الإبقاء على ما هو معمول به حاليا في ما يخص شروط ولوج المهنة. متشبثة بمطلب حل جميع الملفات العالقة المتعلقة ببرنامج تجديد الحظيرة بشقيه في القريب العاجل (ملفات 2019 وما قبلها). ومن جهة أخرى، طالبت بإرجاء العمل ببيان الشحن إلى حين إعداد البيئة الملائمة لذلك.

وأشادت التنسيقية في اجتماعها الأخير الذي عقد بشكل مشترك مع الهيئات النقابية الأربع، بصمود المهنيين، ومشاركتهم الفعالة في الدورة الإنتاجية والاقتصادية بالمغرب، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، والتي زادت من حدتها موجة الغلاء بفعل ارتفاع أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، في ظل ضعف الإجراءات الحكومية المتخذة.

ونبه المصدر ذاته، إلى ضرورة تحلي المهنيين باليقظة ورص الصفوف، استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة، من أجل تحصين المكتسبات وتكريس مهنية القطاع، باعتبار ذلك دعامة أساسية لضمان التنافسية الإنتاجية بالقطاع، وتكافئ الفرض بين جميع فئاته.

حمزة ايت بوطيب (صحافي متدرب)

Related posts

Top