ثلاث سنوات حبسا نافذا ل “شوافة ” بالجديدة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة، مؤخرا، بإدانة امرأة ” شوافة ”  متهمة بالشعوذة، وحكمت عليها بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد متابعتها ، في حالة اعتقال ، بجنحة النصب وإعطاء مواد تضر بالصحة والمشاركة في ذلك  .

و بحسب محاضر الشرطة القضائية، فقد جاءت عملية  توقيف هذه المرأة المتهمة بالشعوذة، من طرف عناصر الضابطة القضائية ، بعدما توصلت  بشكاية تقدم بها رجل أعمال قطري مقيم بالإمارات العربية المتحدة، متهما إياها بالمشاركة في السحر و الشعوذة ضده.

 وعلى اثر هذه الشكاية، فتحت عناصر الضابطة القضائية بحثا في هذه القضية ، استهلته بالاستماع إلى المشتكي ، في محضر قضائي، صرح فيه أنه رجل متزوج يستقر بالإمارات العربية المتحدة  ، و خلال السنة الماضية، قرر زيارة بلده المغرب، وذلك  من أجل قضاء بعض الأغراض لزوجته التي تعيش معه بالإمارات العربية،  وأنه قبل ذلك أخبر شقيقته بأنه سيزور المغرب، فطلبت منه مرافقته، و لم يمانع ، وأضاف المشتكي، أنهما خلال حلولهما بمدينة الجديدة، قاما معا بكراء شقة وسيارة خفيفة،  وبعد حوالي يومين،  قررت شقيقته  زيارة  احدى صديقاتها التي تسكن بمدينة بأزمور، وأنه رافقها، وتعرف  على صديقتها وعنوان مسكنها الكائن بالقرب من ضريح مولاي بوشعيب.
و أردف المشتكي، في تصريحاته لدى الضابطة القضائية، أنه عندما التقت شقيقته بصديقتها  بمدينة ازمور ، تركته لوحده ينتظرها بالسيارة التي كان قد اكتراها ، بعدما ولجت شقيقته وصديقتها معا  ضريح الولي مولاي بوشعيب ، ولما خرجا من الضريح توجها معا إلى منزل صديقة شقيقته، ومكتا هناك حوالي ربع ساعة. بعد  ذلك ، عاد المشتكي وشقيقته إلى مدينة الجديدة، حيث يستقران.

 وأضاف المشتكي، أنه عند عودتهما إلى الإمارات العربية المتحدة ،استقر بمنزل شقيقته رفقة

زوجته، لمدة أسبوع كامل، وخلال تلك الإقامة عند شقيقته ،كانت هذه الأخيرة  تقدم  له رفقة زوجته  بعض  المأكولات والمشروبات،  ونتيجة لذلك أصيب  هو وزوجته بتسمم كاد أن ينهي حياتهما وقد نتج عنه إصابته بأمراض جلدية، وتوجه إلى أحد الأطباء بالإمارات الذي أثبت له ذلك في شهادة طبية، أدلى بها للمحققين، تؤكد أنهما أصيبا بحالة تسمم، مضيفا أنه بعد أن تماثلت زوجته للشفاء، قرر العودة رفقتها إلى المغرب، وأثناء تحضير حقائبهما عثرا على مجموعة من الطلاسم السحرية موضوعة بعناية بين ثوب الحقيبة ، وأردف أنه بمجرد وصولهما إلى المغرب توجها معا إلى مدينة أزمور، من أجل البحث عن صديقة شقيقته ، وظلا يبحثان عنها، إلى أن التقاها، بمساعدة  شابة تمتهن النقش بواسطة الحناء، والتي تعرفت على صديقة شقيقته، من خلال الأوصاف التي قدمها لها، أكدت له أن المعنية بالأمر تتعاطى للسحر والشعوذة ، وبمجرد رؤية زوجته لصديقة شقيقة زوجها،  تأكدت بأنها المرأة الملقبة ب ” الشوافة” . وأضاف المشتكي أنه  تعامل معها بذكاء، حيث طلب منها مساعدته على فك سحر يعاني منه، فأخذتهما معا إلى منزلها ، ولما طمأنها حكت بل اعترفت له أنها هي من قدمت المساعدة لشقيقته لكي تضره و زوجته بالسحر والشعوذة، وأن شقيقته أخبرتها بأن زوجة المشتكي، هي مجرة خليلته، وأنها ترغب في التفرقة بينهما.  وبعد ذلك وعدت الشوافة المشتكي بأنها ستخلصه من هذا السحر،  قبل أن يطلب منها التدخل بسرعة لفك طلاسم السحر مقابل مبلغ مالي قدره  2000 درهما ، حيث سلمه لها نقدا  في الحين. قبل أن تطلب  منه مغادرة المكان والعودة بعد مضي يومين اثنين. بعد ذلك قدم الضحية شكاية  لدى المصالح الأمنية التابعة للأمن الوطني بمدينة الجديدة، في مواجهة الشوافة وشقيقته.

وبعد البحث والتحري تأكد للعناصر الضابطة القضائية أن المتهمة الثانية التي هي شقيقة المشتكي ، ولجت المغرب عدة مرات التراب الوطني عبر مطار محمد الخامس. كما  استعانت عناصر الضابطة القضائية، بالعنوان السكني للمتهمة الرئيسية الساكنة بمدينة أزمور، والذي قدمه المشتكي، لتتمكن من توقيف  المتهمة ” الشوافة ”  و تم وإشعار  النيابة العامة المختصة، التي أمرت بوضعها تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل الاستماع إليها و تقديمها للعدالة.

 و أثناء الاستماع إليها اعترفت بالمنسوب إليها.  و لما انتهت مدة هذه الأخيرة تمت إحالتها على النيابة العامة المختصة التي أحالتها على قاضي التحقيق الذي استنطقها و قرر متابعتها في حالة اعتقال وإحالتها على الغرفة الجنحية التلبسية  التي أدانتها بثلاث سنوات سجنا نافذا.

Related posts

Top