حصيلة قياسية لعدد المتماثلين للشفاء ومعظم الإصابات الجديدة تم اكتشافها بعد تتبع المخالطين

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 146 حالة شفاء من فيروس كورونا، حتى العاشرة من صباح أمس الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 1799 حالة.
وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا، أن عدد حالات الوفاة بلغ 180 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.
وقد تم تسجيل 100 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5153 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 42 ألف و684 حالة.
هذا، وقد تماثل 215 شخصا للشفاء من المرض خلال الساعات الـ24 الماضية وهي حصيلة قياسية رفعت من إجمالي الحالات المتماثلة للشفاء بالمملكة، وزادت في ارتفاع معدل التعافي الذي بلغ 32.7 في المائة.
وبهذا الخصوص، أفاد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، مساء أول أمس الاثنين، أنه تم تسجيل 150 إصابة خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى5053 حالة.
وأضاف أن عدد حالات الوفاة بلغ 179 بعد تسجيل خمس حالات خلال تلك الفترة، مبرزا أن معدل الوفيات بسبب المرض من بين مجموع حالات الإصابة، مستقرة في حدود 3.5 في المائة .فيما بلغ إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 40 ألفا و 249 حالة منذ بداية الوباء.
وأبرز اليوبي أن أربع جهات سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة أكبر نسبة من الحالات وهي، جهة فاس- مكناس تليها جهة الدار البيضاء-سطات، ثم جهة الرباط – سلا – القنيطرة وجهة طنجة – تطوان- الحسيمة، فيما لم تسجل ست جهات اية حالة إصابة وهي درعة- تافيلالت والجهة الشرقية وجهة سوس-ماسة وجهة كلميم وادي نون وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب، مشيرا إلى انه تم اكتشاف جل هذه الحالات في حالة صحية جيدة أو بدون أن تبدو عليها أية أعراض للمرض.
وتابع أن معظم الحالات، أي 126 حالة من بين الحالات الـ 150، تم اكتشافها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين بنسبة مئوية تقدر بـ 84 في المائة، مشيرا إلى وجود 8821 حالة مخالط تحت التتبع الصحي حتى تلك الساعة.

سعيد ايت اومزيد

Related posts

Top