خاليلوزيتش حزين بعد إقصاء PSG ولا يرشح ريال مدريد للقب

أبدى الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش حزنه بعد إقصاء ناديه السابق باريس سان جرمان الفرنسي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء الماضي، على يد نادي ريال مدريد الإسباني بفضل ثلاثية رائعة للمهاجم كريم بنزيمة (2-3)، مستبعدا أن يتوج النادي الملكي بطلا لأوروبا في نسخة 2022.
ولعب خاليلوزيتش (69 عاما) مع النادي الباريسي موسم 1986-1987 في آخر موسم له كلاعب كرة قدم محترف قبل اعتزال اللعبة، كما أشرف على تدريبه بين 2003 و2005، وقاده إلى لقب كاس فرنسا سنة 2004.
وقال خاليلوزيتش في حوار مع صحيفة (Dnevni avaz) البوسنية “شاهدنا مباراة كبيرة حقيقة في دوري الأبطال ولعبت على تفاصيل دقيقة. أظن أن هدف التعادل بواسطة كريم بنزيمة كان حاسما. صحيح أنه أثار جدلا: هل ارتكب خطأ على الحارس جيانلوجي دوناروما؟ من الصعب الحكم”.
وأضاف “قد يكون هناك خطأ على الحارس وقد لا يكون. عندما تلعب ضد ريال مدريد في “بيرنابيو”، ليست هناك إهانة. وفي ملعب آخر، من المحتمل أن يحتسب خطأ. إنه -إذا جاز لي التعبير- قرار شخصيا. الحكم قرر ذلك”.
وتابع “لكن رغم ذلك، باريس كانت لديه نتيجة في صالحه، ويصعب تفسير سبب تراجع إيقاعهم تماما. حتى ذلك الحين كانوا يسيطرون ويلعبون بشكل جيد حتى أنه كان من المضحك مشاهدة ريال مدريد حتى الدقيقة 61. بعد التعادل، أصبح الوضع مختلفا. رأينا مرة أخرى كيف هو مهم أن يكون الفريق جاهزا ذهنيا وبدنيا للعب سوية وعلى أعلى مستوى. قوة أحد الفريقين تسببت في انهيار الآخر”.
وعن الانتقادات الشديدة لباريس سان جرمان عقب الإقصاء، قال خاليلوزيتش “أتأسف لما حصل، لأنه فريقي الذي لعبت له ودربته. مع ذلك، من السهل انتقاد أي شيء. أعلم أن الإقصاء من دوري الأبطال صعب على الجميع، وأن الوضع الحالي صعب للغاية. كانت لديهم طموحات كبيرة، خاصة بعد استقدام ليونيل ميسي. لقد أرادوا التربع على عرش أوروبا، لكن تم إقصاؤهم من دور الثمن”.
وأضاف “من المحتمل أن تكون الكثير من الانتقادات، لكني لن أتحدث عن ذلك. لدي أيضا مشاكلي الخاصة. أستعد لمباراة مهمة جدا. ولذلك رغم أنني شاهدت المباراة في مدريد، فأنا منشغل بمواجهتي مارس ضد الكونغو”.
وعمن يرشحه للتتويج بلقب المسابقة العريقة، قال وحيد “هناك العديد من الأندية الجيدة كمانشستر سيتي وتشيلسي وبايرن وليفربول. ومع ذلك، كل شيء ممكن، قديصل ريال مدريد إلى النهائي، لأنه أكبر ناد في العالم. لديهم الكثير من الخبرة والإرادة والثقة في قدراتهم والجانب الذهني، لكن فريقا لديه الكثير من الخبرة، سقط لاعبوه في لحظة معينة بسبب الضغط المصاحب لهذه المباريات الكبيرة”.
وأضاف المدرب البوسني “ليس سهلا أن تلعب أمام 80 ألف متفرج، حتى ولو أنك قضيت سنوات طويلة في كرة القدم. إنها لحظات قوية جدا ووحده ناد كبير بعقلية قوية “فرديا وجماعيا- من يستطيع تحمل هذا الضغط”.
وتطرق خاليلوزيتش إلى المنتخب المغربي وإقصائه من كأس أمم إفريقيا 2021 على منتخب مصر، إذ قال “في أي مكان عندما تخسر تتعرض للانتقادات. الآن، الجميع يمكنه التعليق على وسائل التواصل الاجتماعي. عادة، من يكونون غير راضين في حياتهم اليومية، يعبرون دوما عن سخطهم”.
واختتم الحوار بقوله “لقد كان الأمر صعبا للغاية لي بعد هذه الخسارة، لأننا قدمنا الكثير للوصول إلى هذا الدور. أعلم أننا على المسار الصحيح. حاليا، تنتظرنا اللحظة الأهم بالتأهل إلى كأس العالم في قطر. سأفعل كل ما في وسعي لإعداد الفريق على أفضل وجه ممكن لتجاوز العقبة الأخيرة”.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top