خاليلوزيتش: زياش لاعب متمرد وغير منضبط

هاجم الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش الدولي المغربي حكيم زياش، مؤكدا أن الأخير لاعب “متمردج وغير منضبط”، ولذلك قام باستبعاده من قائمة المنتخب الوطني استعدادا لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر.
وقال خاليلوزيتش في تصريحات للصحافة الأربعاء “كلكم تسألون عن غياب زياش، أنا سأريحكم وسأكشف لكم السبب، هو لاعب غير منضبط وتمرد علينا في آخر معسكر، إذ حضر متأخرا وقبلنا مبرره، وبعدها رفض تنفيذ التعليمات، والتدرب كباقي اللاعبين، ولن أقبل ذلك ولم يسبق لي أن قدمت بشأنه تنازلات”.
وأضاف المدرب البوسني “المنتخب المغربي فوق الجميع. أرفض الكذب والمزايدات لأننا في تصفيات كأس العالم، ولن أقبل التجاوزات أو أن يعتبر لاعب ما نفسه فوق الجميع”.
وتابع خاليلوزيتش “دربت منتخبات عديدة ومررت بتجارب مماثلة تعرفت على لاعب يرفض خوض مباراة ودية لسبب ما، لكني لن أقبل أي لاعب يفسد علينا الأجواء، لأن بلوغ كأس العالم هدفنا وهدف كل المغاربة”.
وواصل المدرب البوسني: “صدقوني ما أقوله هو الحقيقة كاملة بشأن زياش. قد لا يروق ذلك للبعض. لقد تلقيت انتقادات واسعة بشأن هذه القصة لكن أنا المسؤول عن أقوالي، وأفضل أن أخسر مباراة على أن أخسر مبادئي بسبب لاعب متمرد وغير منضبط”.
وليست أول مرة يتم فيها إقصاء زياش من تشكيلة المنتخب الوطني، إذ سبق أن استبعده الناخب السابق الفرنسي هيرفي رونار، قبل أن يتدخل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع الذي نجح في تذويب الخلاف بين الطرفين وعودة اللاعب لكتيبة “أسود الأطلس”.
ولم يقدم زياش المحترف حاليا بنادي تشيلسي الإنجليزي، أي إضافة تذكر للمنتخب الوطني باستثناء تسجيل بعض الأهداف في مباريات أمام منتخبات ضعيفة مع ما يظهره من مزاجية في اختيار اللقاءات وانعدام الروح القتالية.

Related posts

Top