خاليلوزيتش يختبر جاهزية أسوده أمام غانا وديا

يختبر الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول، قدرات مجموعته، يومه الثلاثاء، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، عندما يواجه غانا وديا، في المباراة التي ستجرى أطوارها بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد بالرباط.
ويرغب خاليلوزيتش من وراء خوض الكثير من الوديات، قياس مدى تجانس لاعبيه سواء الممارسين بالبطولات الأوروبية، أو بالبطولات الخليجية، أو بالبطولة الاحترافية المحلية، قبل ضربة البداية لكأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2022”.
وستكون الفرصة مواتية لبعض اللاعبين المتألقين من أجل إقناع الطاقم التقني للأسود، من أمثال سفيان رحيمي، وأشرف بنشرقي، وزكرياء أبو خلال، وإلياس الشاعر، بضرورة الحصول على فرصة ثانية للتواجد ضمن اللائحة النهائية التي سيتم الإعلان عنها قبل السفر إلى الكاميرون، للمشاركة في النهائيات الإفريقية.
وسيغيب المايسترو حكيم زياش عن أولى المباريات الودية، بحكم حداثة التحاقه بالمعسكر الإعدادي الذي يقام بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، في وقت ستكون جميع العناصر جاهزة لمواجهة النجوم السوداء، يومه الثلاثاء.
وسيتوجب على الناخب الوطني الاستقرار على مجموعة متجانسة، في ظل التزامه بتحقيق الأهداف المسطرة رفقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمتمثلة في بلوغ نصف نهائي “كان 2022″، والتتويج بـ”كان 2023″، وضمان التأهل لمونديال قطر 2022.
وإلى حدود الساعة، لم يقنع المنتخب المغربي الأول في عهد المدرب البوسني، إذ كان مرشحا فوق العادة للتأهل إلى الدورة القادمة من كأس الأمم الإفريقية، ناهيك عن تواضعه مجموعته في الكثير من الوديات التي خاضها في السنة الجارية.

> عادل غرباوي

Related posts

Top