خطوة صغيرة تفصل الوداد عن اللقب

الناصيري يحفز لاعبيه بـ 12 مليون سنتيم

يخوض فريق الوداد البيضاوي، بقيادة المدرب البلجيكي، سيفين فاندربروك، يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، أمام الأهلي المصري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيعمل النادي الأحمر على استغلال عامل إقامة المواجهة الحاسمة على أرضه وبين جماهيره من أجل تحقيق نتيجة الفوز، وبالتالي التتويج باللقب الإفريقي الغالي، وإضافة نجمة رابعة، كأحد أكثر الأندية تتويجا على مستوى مسابقة عصبة الأبطال.

ويكفي أصدقاء العميد يحيى جبران الانتصار، بهدف نظيف، بغية تجاوز آثار الهزيمة التي حصدها الوداد في مباراة الذهاب، بنتيجة هدفين لواحد، وإعادة سيناريو مباراة السنة الماضية، بعدما فاز “وداد الأمة” بهدفي اللاعب زهير المترجي.

وسيواصل المدرب البلجيكي اعتماده على ذات الأسماء التي خاضت مباراة الذهاب، على رأسها المهاجم السينغالي بوبلي صامبو، هداف النادي برصيد 7 أهداف، والحارس المتألق، يوسف المطيع الذي قاد فريقه نحو النهائي، بعدما وقف سدا منيعا في وجه هجومات نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، في دور نصف النهائي.

ويلعب المكتب المسير للوداد برئاسة سعيد الناصيري، ورقة التحفيزات المالية، من أجل التتويج بلقب العصبة الرابعة في تاريخه، إذ تشير بعض المصادر الموثوقة لجريدة “بيان اليوم” أن سلم التحفيزات وصل إلى 12 مليون سنتيم لكل لاعب، في حال الفوز بالكأس الإفريقية.

ويعتبر الوداد من أنجح الأندية على المستوى الوطني والإفريقي في السنوات الأخيرة، إذ تمكن من الوصول للمباراة النهائية في ثلاث مناسبات، توج خلالها باللقب الإفريقي مرتين، سنتي 2017 و2022، قبل أن يسرق منه كأس نهائي سنة 2018، في فضيحة ما بات يعرف بملعب “رادس”.

وبات كل من الوداد البيضاوي والأهلي المصري، أول ناديين يضمنان مشاركتهما في كأس العالم للأندية 2025، بصفتهما بطلي دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضيتين، في انتظار هوية المتوجين بلقبي نسختي 2023 الجارية والمقبلة 2024.

عادل غرباوي

Top