ديون الرجاء ثقيلة… مالانغو رحل ورحيمي يحزم الحقائب والبقية تأتي!!

لم يرفض مسؤولو الرجاء برئاسة رشيد أندلسي مغادرة اللاعبين بين مالانغو وسفيان راحيمي والتحاقهما بالاحتراف في المهجر، ولبت إدارة النادي رغبة مالانغو  وانتقاله إلى نادي الشارقة الإماراتي و تم الاتفاق مع إدارة هذا الأخير وكذا اللاعب و وكيله و بلغنا أن صفقة العملية بلغت 3 ملايير و 900 مليون سنتيم والوثائق جاهزة للحسم ولم يبق سوى  تقرير الاختبار والفحص الطبي لتوقيع العقد.
وقد سافر بين مالانغو رفقة وكيل أعماله يم الأحد إلى الإمارات العربية حيث يلتحق بإدارة الشارقة، و يتأهب مالانغو للرحيل مخلفا صدى طيبا في الدوري الاحترافي، وصيفا في سبورة ترتيب الهدافين بتوقيع 16 هدف إضافة إلى مساهمته في فوز الفريق بلقبي البطولة 2020 وكأس الكاف 2021 مع تأهل الفريق لمباراة كأس السوبر الإفريقي حيث سيواجه الأهلي المصري وكذا نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال و موعده  مع إتحاد جدة السعودي في  21 غشت المقبل …
والتحق مالانغو بنادي الرجاء في ثلاثين يوليوز 2019 في إطار تعاقد حر معلنا أنه غير مرتبط بأي فريق، وبعد فترة وجيزة تقدمت إدارة فريقه الكونغولي – تيبي مازيمبي بطعن في تعاقد مالانغو مع الرجاء مدعية أن اللاعب يربطه عقد مع – تيبي مازيمبي يمتد حتى سنة 2021،  وطرح المشكل فوق طاولة الـ فيفا و لم تتردد في تسليم اللاعب  الترخيص المؤقت في شتنبر من ذات السنة  مما مكن الرجاء من الحصول على رخصته.
وفي  25 أكتوبر 2019  دشن مالانغو مسلسله التهديفي بتوقيع أول هدف  للرجاء في لقائه بالرجاء الملالي و جاء في الدقيقة 76، و واصل مالانغو توقيع الأهداف وسجل أول ثنائية (هدفين) وكان في الدورة 11  في لقاء الرجاء وإتحاد طنجة…. ومع توالي المباريات و المردود الفني المميز سجل بين مالانغو حضورا وازنا في تركيبة الرجاء ومدا في الدوري الاحترافي الوطني والمنافسات العربية والقارية، لاعبا محترفا فاعلا و منشطا إضافة إلى  قيمة سلوكه وعلاقاته الإنسانية مع الجمهور وزملائه، وبتوقيع 16 هدف في الدوري يكون مالانغو قد جمع حصيلة بلغت 34 هدفا ويتحول أفضل هداف أجنبي في تاريخ الرجاء متجاوزا حامل الرقم السابق. (27 هدف) الذي كان في حوزة اللاعب السينغالي محمد علي ديالو… 
ويتهيأ بين مالانغو للتوقيع رسميا لنادي الشارقة الإماراتي بعد الموافقة على قيمة الصفقة وحقه فيها وبلغنا أنه، احتراما وحبا في الرجاء قبل التنازل عن نسبة من مستحقاته المتأخرة لدى إدارة النادي وتسير الأمور في اتجاه الحسم في الملف رغم رفض بعض الجماهير رحيل هذا اللاعب والتخوف من عدم تعويضه بلاعب في مستوى  قيمته الفنية وفي حجمه. وإلى جانب مالانغو  لم يعارض  رئيس الرجاء رشيد أندلسي رغبة سفيان رحيمي في الانتقال إلى الاحتراف خاصة و أنه تلقى عروضا من عدة أندية  في مصر والخليج و كذا أوروبا و بلغنا أن اللاعب رفقة والده الحاج محمد راحيمي يوعري يصران على الانتقال بحثا عن الأفضل. واللاعب قدم خدمات هامة للرجاء خلال ثلاثة مواسم وتألق في النادي و المنتخب الوطني و العين عليه و ينتظر أن يتم الحسم في ملفه قريبا.
وعلى العكس، تشبث رشيد الأندلسي الرجاء بالحارس الدولي أنس الزنيتي وأعلن استعداده لتسوية مستحقاته وتمديد التعاقد معه شأنه في ذلك شأن مجموعة من العناصر الأساسية.
وأشاد الرئيس بما يقدمه العميد محسن متولي للفريق و بين أن غيابه عن بعض المباريات كان نتيجة اختيار تقني للمدرب !!! وأضاف رشيد أندلسي أن الرجاء سيعقد جمعه العام بعد المشاركة في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال و لبرلمان النادي حرية اختيار المكتب المديري الذي يسير مادام أنه – أندلسي – تحمل مسؤولية الرئاسة  باعتباره النائب الأول للرئيس – وذلك في منتصف دجنبر 2020 خلفا  لجواد زيات المستقيل في منتصف نونبر في ذات السنة.
وخلال فترة مهمته – سبعة أشهر – واجه صعوبات تحت ضغوط الديون الموروثة ( حوالي 16 مليار سنتيم) وملفات النزاعات التي تفرض اليوم في قرار استعجالي أداء مبلغ 4 ملايير و400 مليون سنتيم تفاديا لحرمان الرجاء من التعاقدات والانتذابات محليا ودوليا والوضع يفرض إيجاد الحل … والرجاء في وضع صعب و آثار الأزمة ترخي بضلالها على جماعة أندلسي التي ورثت دينا ثقيلا للأسف لم يكتشف الرجاويون من أنتج هذا الإرث و من أساء التدبير ؟؟ 

< محمد أبوسهل 

Related posts

Top