رابطة المدربين تختار غوارديولا مدرب العام

اختارت رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي، مدرب العام للمرة الثانية في غضون أربعة أعوام بعدما أعاد فريقه إلى قمة الدوري الممتاز.
وأشاد مدرب مانشستر يونايتد السابق “السير” أليكس فيرغوسون الذي أعلن عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، بصفات نظيره غوارديولا وحيا “النجاح الملفت” في استعادة لقب الدوري ووصول السيتي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيخوض مواجهة إنجليزية مئة في المائة أمام مواطنه تشيلسي في مدينة بورتو البرتغالية السبت المقبل.
وقال فيرغوسون لقناة (سكاي سبورت) ناقلة الحفل “حافظت (غوارديولا) دائما على تواضعك وبقيت عمليا. أحسنت وتستحق ذلك”.
من ناحيته، اعتبر غوارديولا أن الدوري الإنجليزي هو “الأقوى، ومن بعيد”، في إشارة إلى مسيرته التدريبية في بطولتي اسبانيا مع برشلونة وألمانيا مع بايرن ميونيخ.
وخلف غوارديولا مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب في سجل الفائزين.
وأضاف المدرب الكاتالوني “الدوري الإسباني ممتع والدوري الألماني أيضا ولكن هذه البطولة (انكلترا) بسبب الظروف المناخية وعدد المباريات بين نونبر وفبراير، والبعد البدني، فهي الدوري الأصعب”.
وتابع “ولكنه أيضا الأكثر راحة لأننا يمكننا أن نعمل كما نريد. في الدول الأخرى، الضغط أهم وأقوى”.
وأردف قائلا “هنا وفور ارتداء القميص الأزرق (السماوي) تصبح جزء من المجتمع. تغمرهم السعادة عند الفوز، وبدرجة أقل عندما نخسر ولكنهم (الجماهير) يدعمونك من دون قيد أو شرط وهذا يجعل العمل رائعا “.
واختار أعضاء رابطة المدربين في الدوري، مدرب نوريتش سيتي الألماني دانيال فاركيه أفصل مدرب في الدرجة الأولى (الثانية فعليا) بعدما قاد فريقه إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، وإيما هايز الفائزة بلقب ثان تواليا مع تشيلسي أفضل مدربة لفريق نسائي.
كما نال لاعب ليفربول السابق ومدرب غلاسكو رينجرز الاسكتلندي الحالي ستيفن جيرارد جائزة خاصة بعدما أنهى الموسم من دون أي خسارة في 38 مباراة في الدوري الاسكتلندي ليتوج باللقب.

Related posts

Top