رشيد حموني رئيسا لفريق التقدم والاشتراكية ونادية تهامي نائبة سادسة لرئيس المجلس وعدي الشجري رئيسا للجنة الثقافة والتعليم والاتصال

خلال انتخاب هياكل مجلس النواب..

بعد انتخاب رئيس مجلس النواب، يوم السبت الماضي، جرى، أول أمس الاثنين، استكمال انتخاب مكتب وهياكل ولجان المكتب الدائمة، برسم السنة الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة، وذلك طبقا للفصل 62 من الدستور.
وأسفرت عملية التصويت لاختيار أعضاء مكتب مجلس النواب عن انتخاب رؤساء مختلف اللجان الدائمة، وأعضاء مكتب المجلس، فضلا عن اعتماد رؤساء الفرق النيابية الذي جرى انتخابهم داخل فرقهم.

في هذا السياق، تم انتخاب نادية تهامي، نائبة سادسة لرئيس مجلس النواب، و انتخب النائب عدي الشجري، عن دائرة تنغير، رئيسا للجنة الثقافة والتعليم والاتصال، ورشيد حموني، النائب البرلماني عن دائرة بولمان، رئيسا للفريق البرلماني لحزب التقدم والاشتراكية.

يشار إلى أنه جرى، في جلسة عمومية يوم السبت الماضي، انتخاب رئيس مجلس النواب، فيما تم استكمال انتخاب باقي الهياكل في جلسة عمومية أول أمس الاثنين، تلتها مباشرة جلسة عمومية مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، قدم فيها عزيز أخنوش رئيس الحكومة البرنامج الحكومي الذي ستتم مناقشته والتصويت عليه في جلسة عمومية مساء يومه الأربعاء.

> توفيق أمزيان

Related posts

Top