رونار يستدعي بانون لتعويض الياميق

وجه هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الدعوة للاعب الرجاء الرياضي بدر بانون، من أجل الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني المقام حاليا بالرباط، استعدادا للمباراة الرسمية التي ستجمع الأسود بمنتخب الغابون السبت المقبل.
وأكد الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، أن هيرفي رونار وجه الدعوة لبانون لتعويض غياب اللاعب الياميق، الذي كان تعرض للإصابة يوم الأحد، خلال مبارتة فريقه أمام اتحاد طنجة برسم الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي لاتصالات المغرب.
وغادر جواد اليميق، التجمع الإعدادي الذي يخوضه المنتخب الوطني بمدينة الرباط تحضيرا للمباراة التي ستجمعه بنظيره الغابوني لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.
وكشفت الفحوصات التي خضع لها اليميق على يد عبد الرزاق هيفتي طبيب المنتخب الوطني استحالة مشاركته في تجمع الأسود.
ورخص هيفتي لليميق بمغادرة تجمع المنتخب الوطني بما أنه سيحتاج وقتا طويلا للتعاقي من الإصابة التي لحقته رفقة فريقه الرجاء الرياضي في المباراة التي جمعته باتحاد طنجة، وفرضت تغييره بزميله محمد أولحاج.
وعرف معسكر المنتخب الوطني، حضور 12 لاعبا في الحصة التدريبية الأولى التي انطلقت يوم الأحد استعدادا للمباراة ضد الغابون يوم السبت المقبل، حيث التحق كل من مبارك بوصوفة ويونس بلهندة وجواد اليميق واسماعيل الحداد ومحمد أوناجم ومحمد الناهيري وغانم سايس وفيصل فجر ونبيل درار ويوسف آيت بناصر ورضا التكناوتي وأمين حاريث.
من جهة أخرى، باشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالاتها بسفيان المرابط وعائلته، لاستفسارهما عن الأخبار التي نشرتها الصحافة الهولندية، وتحدثت فيها عن رغبة الاتحاد الهولندي في تغيير الجنسية الرياضية للدولي المغربي، مستغلة عدم إشراكه في أي مباراة رسمية مع الأسود بعدما شارك في مباراة ودية واحدة فقط ضد تونس في مارس الماضي.
ووذكرت مصادر جامعية أن مسؤولين جامعيين ربطوا الاتصال بعائلة المرابط التي أكدت لهم أن الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن سفيان المرابط سيواصل دفاعه عن قميص المنتخب الوطني.

Related posts

Top