ريال مدريد وأتلتيكو يفوزان ويؤجلان حسم لقب الليغا

تأجل حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى المرحلة الختامية بفوز أتلتيكو مدريد المتصدر وجاره ريال مدريد الثاني، فيما بات برشلونة خارج اللعبة بخسارته على أرضه الأحد في المرحلة 37.
وتغلب أتلتيكو الأحد على ضيفه أوساسونا في الوقت القاتل 2-1 بفضل الأوروغوياني لويس سواريز، فيما عاد ريال بالنقاط الثلاثة من الباسك بفوزه على أتلتيك بلباو بصعوبة بالغة بهدف المدافع ناتشو فيرنانديز، ليدخل الجاران المرحلة الختامية وهما على بعد نقطتين من بعضهما البعض.
أما برشلونة الذي سقط على أرضه ضد سلتا فيغو 1-2، فحتى الفوز لم يكن لينفعه بما أنه كان متخلفا بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو، ثم خرج من المرحلة قبل الأخيرة متخلفا بفارق سبع نقاط.
ومن المؤكد أن اللقب الأول منذ 2014 بين يدي أتلتيكو الذي يختتم الموسم في ضيافة بلد الوليد حيث سيكون بحاجة إلى الفوز لتجريد جاره من اللقب حتى في حال فوز الأخير على ضيفه فياريال.
ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة في مواجهة فياريال بعد اكتساحه إشبيلية، بينها ثلاثية للكولومبي كارلوس باكا والهدف الـ22 لجيرار مورينو، بحضور 5 آلاف مشجع في المدرجات وذلك للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا.
أما في حال تعادل أتلتيكو وفوز ريال مدريد، سيتعادلان بعدد النقاط وحينها سيكون اللقب من نصيب الفريق الأول بالعاصمة الإسبانية بأفضلية المواجهتين المباشرتين إذ فاز ذهابا 2-0 وتعادلا إيابا 1-1.
وبعد المباراة كذب زيدان ما أشيع السبت عن أنه أعلم لاعبيه بالرحيل عن الفريق في نهاية الموسم، متسائلا «كيف بإمكاني أن أعلن الآن للاعبي فريقي بأني راحل؟ هذا كذب»، مشددا «أنا أركز وحسب على الموسم الحالي. تبقى لنا مباراة وسنعطي كل شيء».
وتابع «هذا الأمر الوحيد الذي يهمني في الوقت الحالي. أما بالنسبة للباقي، سنرى في نهاية الموسم».
وزعم موقع «غول» وإذاعة «أوندو سيرو» السبت بأن زيدان الذي ينتهي عقده في 2022، أعلم لاعبيه بأنه سيرحل في نهاية الموسم.
وعلى ملعب «كامب نو» حيث كان برشلونة بحاجة إلى الفوز والى خسارة أو تعادل أتلتيكو ليبقي فريق المدرب الهولندي رونالد كومان على حظوظه باللقب، مني الفريق الكاتالوني بهزيمة قاضية أمام سلتا فيغو.
وافتتح برشلونة التسجيل عبر هدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي (28)، لكن رد سلتا فيغو جاء سريعا عبر سانتي مينا (37).
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقائق الأخيرة حين منح سجل مينا هدفا (89) منح فريقه فوزه الأول في «كامب نو» منذ 2014.

Related posts

Top