المباراة النهائية لكأس العرش لموسم 2021-2022.. بين لقب تاسع للرجاء وثالث لبركان

يخوض ناديا الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، يوم غد السبت، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مباراة نهائي مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي الكروي 2021-2022، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
وسيبحث النادي الأخضر بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور عن لقبه الأول في أول اختبار حقيقي، في وقت سيحاول ممثل الشرق مداعبة ثالث تتويج له بالكأس الفضية، بعد موسمي 2017-2018 و2020-2021.
ويرغب الرجاء في إنهاء الموسم الرياضي متوجا بلقب كأس العرش، أملا في الحصول على البطاقة المؤهلة للمشاركة في كأس الكونفدرالية “كاف” رفقة الفتح الرباطي، بعدما فشل “النسور” في المنافسة على لقبي البطولة الاحترافية “برو”، ودوري أبطال إفريقيا.
ويطمح النادي البرتقالي بمعية إطاره الوطني محمد أمين الكرمة، إلى إضافة لقب جديد إلى سجل “أبناء الشرق” الذي يتوفر على لقبين لمسابقة كأس العرش، ومثلهما لكأس الكونفدرالية الإفريقية، لتعويض الفشل الذي رافقه بعد الإقصاء من دور الـ 32 مكرر “كأس الكاف”، والبطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وسيتحصل الفائز بلقب كأس العرش على مبلغ 300 مليون سنتيم من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت تم تخصيص مبلغ 250 مليون سنتيم للطرف المنهزم في المباراة النهائية، والمحتل لرتبة الوصافة.
وكان الرجاء قد بلغ الدور النهائي للكأس الفضية، بعدما أقصى الوداد، بهدف نظيف، في حين، تأهل نهضة بركان للمشهد الختامي حينما أزاح الفتح الرباطي بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).
جدير بالذكر، أن لقب النسخة الماضية من كأس العرش موسم 2020-2021، قد عاد لنهضة بركان بعدما فاز على الوداد البيضاوي، في نهائي مثير، احتكم خلاله الفريقان لضربات الجزاء (3-2/0-0).

عادل غرباوي

Related posts

Top