ريال مدريد يحصد فوزا صعبا بأداء غير مقنع

أنقذ المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ناديه ريال مدريد حامل اللقب من فخ ضيفه بلد الوليد بتسجيله هدف الفوز 1-0، أول أمس الأربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل فينيسيوس الهدف الوحيد في الدقيقة 65 بعد سبع دقائق من دخوله مكان الصربي لوكا يوفيتش الذي منحه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فرصة اللعب أساسيا دون أن يستغلها على أكمل وجه وأهدر فرصة سهلة في الدقيقة 17.
وهو الفوز الثامن على التوالي لريال مدريد على أرضه والثاني تواليا هذا الموسم (فاز على ريال بيتيس 3-2) بعدما استهله بتعادل مخيب أمام مضيفه ريال سوسييداد، فرفع رصيده إلى سبع نقاط مع مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى ضد جاره خيتافي.
وحقق النادي الملكي الأهم لأنه لم يقدم عرضا مقنعا أغلب فترات المباراة التي غاب عنها نجمه البلجيكي إدين هازارد بسبب مشكلة عضلية في ساقه اليمنى بعدما كان متوقعا أن يشارك للمرة الأولى هذا الموسم بعد تعافيه من إصابة عضلية بفخذه.
وعلق زيدان على النتيجة قائلا “لعبنا ضد فريق قوي للغاية، يدافع جيداً بخطين من أربعة، وكنا نعرف قبل المباراة بأننا سنعاني. لعبنا مباراة صعبة، لكننا فزنا بالنقاط الثلاثة”.
وأضاف “لقد بدأنا الليغا للتو. لم نقدم مباراة رائعة اليوم، هذا صحيح، لكن يجب التحلي بالصبر والهدوء. المهم بالنسبة لنا هو الفوز بالنقاط الثلاث، وسنتحسن تدريجياً بكل تأكيد”.
وتابع المدرب الفرنسي “في الشوط الأول لم نكن جيدين جداً وكان علينا التغيير. هذا يحدث من وقت لآخر. لا يمكننا القيام دائماً بالأمور بشكل جيد ولهذا فإن جميع اللاعبين مستعدون دائماً للعب. عندما لا تسير الأمور على ما يرام، يجب أن تكون مستعداً للتغيير وهذا ما فعلناه”.
واختتم زيدان حديثه قائلا “في الشوط الثاني كنا أفضل مع الهدف، الاستحواذ على الكرة والضغط. هذا ما كان يجب تغييره وهذا ما فعلناه”.
ويرحل ريال مدريد الأحد القادم إلى فالنسيا لمواجهة ليفانتي لحساب الأسبوع الخامس، بحثا عن انتصاره الثالث تواليا قبل فترة التوقف لإجراء مباريات المنتخبات الوطنية.
ورغم أن حامل اللقب لم يقدم أداء مقنعا حتى الآن، يبدو “المرينغي” مرشحا لتخطي ليفانتي (خاض أمس الخميس مواجهة صعبة أمام إشبيلية).
وسقط ليفانتي في مباراته الأولى أمام فالنسيا (2-4) قبل أن ينتصر على أوساسونا (3-1)، علما أن لديه لقاء مؤجلا أمام أتلتيكو مدريد برسم الجولة الثانية.
وفي باقي نتائج الأربعاء، أجبر هويسكا الوافد الجديد على الليغا، أتلتيكو مدريد على التعادل السلبي، بينما أضاف فياريال انتصارا جديدا لرصيده بفوزه على ألافيس (3-1)، في حين سقط إيبار بهدف دون رد أمام إلتشي.

Related posts

Top