زياش ثالث مغربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

دخل الدولي المغربي ومايسترو نادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما بات ثالث لاعب مغربي يتوج بلقب البطولة الأعرق والأقوى والأغلى على مستوى الأندية في العالم.
وسبق لأشرف حكيمي أن توج باللقب مع نادي ريال مدريد الإسباني سنة 2018 عندما أسقط ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف بنتيجة (3-1).
وقبله أحرز منير الحدادي الذي كان يمثل إسبانيا قبل أن ينجح مؤخرا في تغيير جنسيته الرياضية، الكأس مع برشلونة في نهائي 2015 الذي أقيم بالملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين على حساب يوفنتوس الإيطالي (3-1).
وتوج تشيلسي بالكأس العريقة مساء أول أمس السبت على مانشستر سيتي بهدف نظيف، من توقيع الألماني الشاب كاي هافيرتز في الدقيقة 42 من النهائي الذي احتضنه ملعب “دراغاو” في مدينة بورتو البرتغالية.
كما بات حكيم زياش خامس لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الجزائري رابح ماجر عام 1987 مع بورتو البرتغالي ضد بايرن ميونيخ الألماني، والمصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي عام 2019 ضد توتنهام، وأشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني.
وسبق للاعبين مغربين أن خاضا النهائي هما برضوان حجري مع بنفيكا البرتغالي والمهدي بنعطية مع يوفنتوس.
ورغم أنه لم يشارك في المباراة وبقي احتياطيا، إلا أن النجم المغربي احتفل بالتتويج حاملا العلم الوطني المغربي.
وقال الدولي المغربي في تصريحات صحفية عقب هذا التتويج إن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا يجعله في حالة لا توصف ولا يمكن أن تفسر، مؤكدا أنه حان الوقت من أجل الاستمتاع والاحتفال بما تحقق.
وأضاف زياش “لا يمكن أن أصف هذا الشعور، أعتقد أنه كان تحديا كبيرا، ليس لدي كلمات للتعبير عن الإحساس في الوقت الحالي”.
وعن قراءته التكتيكية لهذا اللقاء ، قال زياش “كانت مباراة تكتيكية وصعبة من الفريقين، الجميع كان يقف بشكل جيد وقدموا مباراة كبيرة، الفرص كانت قليلة بعض الشيء، ولكن في نهاية المطاف حققنا اللقب وعلينا الاحتفال”.
وتابع “استغلال العمق والدفاع المتقدم من قبل مانشستر سيتي؟ هذا ما حدث، لقد استفدنا من ذلك في مرة وسجلنا الهدف ويجب أن نستمتع بالبطولة واللقب الذي حققناه بعد موسم شاق”.
واستطرد قائلا “مع أجاكس كنت قريبا من اللقب، ولكنني جئت إلى تشيلسي من أجل تحقيق اللقب، وسعيد جدا بتحقيقه في الموسم الأول لي مع تشيلسي وفخور بذلك”.
وحول كونه ثالث مغربي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، قال زياش “بالنسبة لي هذا فخر كبير، وأريد تحقيق المزيد من الألقاب في السنوات المقبلة”.
وكان زياش قد انتقل إلى تشيلسي قبل بداية الموسم الجاري قادما من أجاكس أمستردام الهولندي، ليحقق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في أول موسم له في الميادين الانجليزية.

Related posts

Top