سيرتان يوسي: نطمح لرفع عدد وجهاتنا من المغرب صوب تركيا

قال المدير العام الخطوط الجوية التركية “تركيش إيرلاينز” بالمغرب، سيرتان يوسي، إن الخطوط التركية تطمح لرفع وجهاتنا من المغرب في اتجاه تركيا.
وأوضح في حديث لبيان اليوم، أن رفع الرحلات الذي تطمح إليه الناقلة التركية، يراهن على تنويع مدن الانطلاق، مثلا من مراكش أو طنجة إلى أنطاليا.
وأضاف المدير العام، أن الكثير من المغاربة يختارون السفر نحو تركيا عبر خطوطنا الجوية، والأرقام التي نتوفر عليها توضح تطور إقبال المسافرين المغاربة على السفر عبر “تركيش إيرلاينز”، عبر خط الدار البيضاء إسطنبول.
وأشار المسؤول الأول للخطوط الجوية التركية في المغرب، إلى أن المملكة تعتبر سوقا واعدة، وهناك فرص كثيرة يمكن استثمارها في هذا الاتجاه.
وزاد في حديثه للصحيفة، أن المغرب من بين أهم الأسواق الإفريقية التي تراهن عليها الخطوط الجوية التركية.
وحققت “تركيش إيرلاينز” نموا كبيرا في العقد الماضي، ففي عام 2005 نقلت 14,1 مليون مسافر، وارتفع هذا العدد إلى 61,2 مليون مسافر إلى 284 وجهة في 2015.
وتتوقع الشركة تحقيق مزيد من النمو في 2016 حيث تتوقع أن تنقل 72,4 مليون راكب إلى وجهات متعددة.
وشغلت الشركة 229 طائرة بنهاية 2015، ويتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 299 طائرة في 2016.
وقد أعلن الرئيس المدير العام للخطوط التركية، إيلكر أيجي، عن توجه الشركة نحو فتح خطوط جديدة بالقارة السمراء، معتبرا في مؤتمر بالعاصمة التركية إسطنبول، حضرته بيان اليوم، أن إفريقيا في حاجة إلى نقل جوي قوي.
وأضاف الرئيس المدير العام، أن “تركيش إيرلاينز” عملت على فتح خطوط جديدة، ومضاعفة الرحلات في خطوط أخرى.
وتستهدف الخطوط التركية، حوالي 50 وجهة في إفريقيا، في 31 بلدا إفريقيا، وتراهن تقوية تواجدها بالسوق الإفريقية.
وقد وقفت بيان اليوم، على طبيعة تكوين مستخدمي وأطر الخطوط التركية في مركز تكوينها بإسطنبول، حيث تستعين الشركة بآليات متطورة تهم تمكين ربان الطائرة من التمرس على قيادة الطائرة قبل مروره للعمل بشكل مباشر.
ويصل سعر هذه الأليات إلى حوالي 20 مليون دولار، حسب نوع الطائرة، سواء تعلق الامر بالبوينغ الأمريكية أو الإيرباص الفرنسية، وحسب حجم الطائرة كذلك.

يوسف سعود – إسطنبول

Related posts

Top