شركة OLAND GROUP تفتح أربع خطوط جديدة لإنتاج الجبن المذوب

افتتحت شركة OLAND GROUP رسميا، أول أمس الثلاثاء، أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب، بحضور وفد رسمي برئاسة وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.
بعد اتفاقية الاستثمار التي تم توقيعها في فبراير الماضي مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة والوكالة الوطنية للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ANPME)، ستستفيد OLAND GROUP من تمويل حوالي 15 مليون درهم في إطار مشروع استثماري بميزانية إجمالية تقدر 80 مليون درهم.
وفي هذا الصدد، قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن “هذا المشروع، الذي دعمناه بموجب عقد البرنامج وفريق عمل السيادة، يتوافق تماما مع الأهداف التي حددتها الحكومة والتي تهدف إلى تعزيز وتنشيط قطاع الألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير”.
وأضاف مزور أنه قطاع استراتيجي ورابط قوي في صناعة الأغذية الذي يشهد الآن دوره الأساسي في السيادة الغذائية لبلدنا وسيتعين تعزيزه اليوم، معتبرا أن الزيادة في الطاقة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع التكامل المحلي القوي الذي سيولده هذا الاستثمار الجديد تظهر مدى اكتساب هذا القطاع في القدرة التنافسية.
هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دعم قطاع الصناعات الغذائية، قد مكنت OLAND GROUP من متابعة استراتيجيتها التنموية من خلال إنشاء أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب في مثلثات، لخلق فرص عمل جديدة، وعلامات تجارية 100٪ مغربية جديدة وكذا تعزيز استراتيجيتها التصديرية.
وفي هذا الاطار وضح مروان العنباوي، الرئيس المدير العام لشركة OLAND GROUP: “عبر هذه الاتفاقية قمنا باستثمار إجمالي قدره 80 مليون درهم، وسنحصل على دعم قدره 15 مليون درهم ، على مدى 3 سنوات”.
وتابع العنباوي: “يسعدنا أننا تمكنا من الاستفادة من برنامج الدولة لدعم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية الذي مكننا من إنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة، وخلق 151 فرصة عمل مباشرة، و3 علامات تجارية مغربية وتعزيز سياسة التصدير التي تهدف إلى 40 مليون درهم في أفق 2024”.

Related posts

Top