صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل افتتاح “الشان”

افتتح المنتخب الوطني منافسات الدورة الخامسة لكأس أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (الشان)، بفوز كبير أول أمس السبت على نظيره الموريتاني بأربعة أهداف للاشيء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الأولى من الدور الأول للمجموعة الأولى.
وافتتح أيوب الكعبي نتيجة اللقاء لفائدة العناصر الوطنية في الدقيقة 66، تمكن بعدها إسماعيل الحداد من تسجيل الهدف الثاني بعد مرور ست دقائق، قبل أن يعود أيوب الكعبي لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 79، فيما اختتم أشرف بنشرقي الحصة بهدف رابع في الدقيقة 92.
وتصدر المنتخب المغربي بعد هذا الفوز، المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، في انتظار المباراة التي جمعت أمس الأحد بين المنتخبين الغيني والسوداني.
وكان صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن قد ترأس افتتاح (الشان) في نسختها الخامسة، وتابع سموه المباراة الافتتاحية لهذه التظاهرة الرياضية التي جرت بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره الموريتاني.
وتابع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية، حفل الافتتاح الرسمي لهذه البطولة، الذي كان عبارة عن عرض احتفالي مزج بين الأصوات والأضواء.
واستهل الحفل بأداء النشيد الوطني المغربي من قبل الفنانة المغربية ابتسام تسكت. كما تميز بتقديم لوحات كوريغرافية راقصة عكست مدى ارتباط المغرب وتشبثه بعمقه الإفريقي، إلى جانب عرض وصلات فولكلورية مغربية إفريقية، أبدعتها فرقة إفريقية.
وتضمن الحفل كذلك فقرة خاصة بالمؤثرات الضوئية، لإبراز الطابع الحداثي الذي تكتسيه هذه التظاهرة والتقدم الذي تعرفه الدول الإفريقية في السنوات الأخيرة، ومدى قدرة المغرب على إنجاح تنظيم أكبر التظاهرات القارية والعالمية.
واختتم هذا الحفل الاستعراضي بأداء المطربة المغربية جنات مهيد رفقة الفنان ديدجي فان أغنية “ماما أفريكا”.

تصوير: عقيل احمد مكاو

Related posts

Top