صراع مغربي سنيغالي على نجم تولوز

ذكرت مصادر صحفية فرنسية، أن الناخب الوطني هيرفي رونار، اتصل هاتفيا باللاعب عيسى ديوب، مدافع فريق تولوز الفرنسي، لإقناعه بحمل قميص المنتخب المغربي، بهدف المشاركة رفقة “الأسود” في مونديال روسيا المقبل.
وأضافت المصادر ذاتها، أول أمس الثلاثاء، أن رونار تحدث هاتفيا مع اللاعب عيسى ديوب، (من والد سنيغالي وأم مغربية)، من أجل إقناعه بتمثيل المغرب بدل فرنسا والسنيغال، مؤكدة أن المدرب الفرنسي يريد إغراء اللاعب بلعب مونديال روسيا، من خلال العزف على وتر المشاعر العائلية، وتمثيل بلد والدته، والتي انفصلت مؤخرا عن والده.
من جانب آخر، أكد موقع “بريس أفريك” الإفريقي، أن أليو سيسي، مدرب المنتخب السنيغالي لكرة القدم، يحاول هو الآخر إقناع مدافع تولوز، من أجل حمل قميص منتخب السنيغال، وإغرائه أيضا بلعب كأس العالم المقرر تنظيمه في روسيا، علما أن اللاعب سبق له وأن رفض دعوة أولى من مدرب منتخب الـ “تيرانغا”.
وكان عيسى ديوب، يأمل في حمل ألوان المنتخب الفرنسي الأول، غير أن حلمه تبدد بعد أن غاب عن اللائحة الأولية لمنتخب “الديكة” في المباريات الأخيرة، بحكم تواجد عدد كبير من اللاعبين الكبار في خط دفاع المنتخب “الأزرق”، على غرار كوسينلي (أرسنال)، أومتيتي (برشلونة)، فاران (ريال مدريد)، وغيرهم من النجوم، وهو الأمر الذي يحتم اللاعب الاختيار بين اللعب للمغرب أو للسنيغال.
من جهة أخرى، يفكر مدرب المنتخب المغربي، هيرفي رونار، في استدعاء لاعبين جدد استعدادا للمباراتين الوديتين لـ “الأسود” أمام صربيا وأوزبكستان في 23 و27 مارس المقبل، من أجل الوقوف على جاهزية عدد كبير من المحترفين المغاربة المتألقين في الدوريات الأوروبية.
وذكرت مصادر موثوقة داخل الطاقم التقني، أن رونار اقتنع بالمؤهلات التقنية لهداف المنتخب المغربي للمحليين أيوب الكعبي، المتألق في نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين.
ومن اللاعبين المرتقب استدعاؤهم لوديتي صربيا وأوزبكستان، مدافع جنوى، جواد اليميق، الذي وقع أخيرا عقدا مع الفريق الإيطالي، كما يتابع عن كثب مجموعة من اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية.
وكشفت مصادر صحفية، أن نجم نادي جنوى الإيطالي، عادل تاعربت، يوجد في مفكرة الناخب الوطني، خصوصا بعد تحسن مستواه، الذي نال إعجاب الصحافة الإيطالية لتكيل له المديح، حيث اختارته صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” ضمن أفضل اللاعبين في الدوري الإيطالي.
ومن بين اللاعبين المتوقع عودتهم لصفوف المنتخب المغربي في مباراة صربيا التي ستجرى بمدينة تورينو الإيطالية، المتألق حاليا مع تفينتي الهولندي، أسامة السعيدي، الذي شكل في فترة المدير الفني السابق إيريك غيريتس أحد أبرز لاعبي الفريق الوطني، قبل أن يتراجع أداؤه ويبتعد عن المنافسة في الفترة التي احترف فيها بالإمارات.

> محمد نجيب

Related posts

Top