ضربات الترجيح بطلة دور الربع

فجرت بيرو مفاجأة كبيرة وأقصت أوروغواي من ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بفوزها عليها بضربات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا في سالفادور، بينما ضربت البرازيل والأرجنتين موعدا مرتقبا في المربع الذهبي، في حين تخطت تشيلي عقبة كولومبيا بضربات الترجيح.
وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل احتكمت أوروغواي وبيرو إلى ضربات ترجيحية، كان نجم أوروغواي وهدافها لويس سواريز الوحيد الذي يهدر فيها من التسديدة الأولى.
وهذه المباراة الثالثة في ربع النهائي تحسم بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي، ووحدها الأرجنتين سجلت هدفين في مرمى فنزويلا.
وتلتقي بيرو في نصف النهائي مع تشيلي حاملة اللقب في آخر نسختين التي أقصت هي الأخرى كولومبيا بضربات الترجيح.
وانتظر المنتخب المتوج عامي 2015 و2016 حتى ركلات الترجيح والفوز بها 5-4 بفضل المهاجم أليكسيس سانشيز، لعبور عقبة كولومبيا بعد التعادل سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لحامل اللقب.
وخاضت بيرو بطلة نسختي 1939 و1975، ربع النهائي للمرة التاسعة تواليا منذ 1997، وبلغت في هذه الفترة نصف النهائي ثلاث مرات في 1997 و2011 و2015.
وفي نصف النهائي الثاني، تلعب في مباراة قمة الأرجنتين والبرازيل المضيفة.
وأتى الموعد الناري بين الغريمين الأميركيين الجنوبيين في نصف النهائي بعد فوز الأرجنتين على فنزويلا 2-0 الجمعة على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو في الدور ربع النهائي، بهدفي لاوتارو مارتينيس (10) وجيوفاني لو سيلسو (73).
وكانت البرازيل أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بفوزها على بارغواي 4-3 بضربات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي فجر الجمعة في بورتو أليغري.
وتقام مباراة الغريمين الأرجنتيني والبرازيلي المضيف فجر الأربعاء المقبل في بيلو هوريزونتي، على أن تجمع المباراة الثانية في اليوم التالي بين تشيلي وبيرو.

Related posts

Top