طوطال إنيرجي تنظم دورة جديدة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة”

بعد نجاح الدورتين السابقتين، تعود طوطال إنيرجي لتنظيم دورة جديدة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” (Challenge Startupper)، والتي ستغطي هذه السنة 32 دولة إفريقية. وللتذكير، فخلال الدورة السابقة بالمغرب، توجت طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب ثلاثة مغاربة من رواد الأعمال الشباب.
وتأتي هذه الدورة الثالثة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” لتجدد التأكيد على الإرادة الراسخة لطوطال إنيرجي على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان التي توجد فيها الشركة على الصعيد الإفريقي، وذلك من خلال تشجيع ريادة الأعمال وروح المقاولة. كما تساهم طوطال إنيرجي في تعزيز النسيج الاجتماعي المحلي من خلال الدعم الذي توفره للمقاولات والمقاولين المبتكربن بهدف تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.
في هذه الدورة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة”، المنظم من طرف طوطال إنيرجي، سيتم دعم ومكافأة رواد الأعمال المغاربة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و35 سنة. ويشترط للمشاركة في هذا البرنامج إما التوفر على مشروع لإنشاء المقاولة، أو على شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات مهما كان قطاع نشاطها. ستتولى لجنة تحكيم مكونة من خبراء وشخصيات من عالم الشركات الناشئة (startups) ومسؤولين من مجتمع المال والأعمال وفاعلين محليين في مجال التنمية المستدامة ومسؤولين من شركة طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب، انتقاء ثلاثة فائزين:
• الفائز بجائزة «أفضل مشروع لخلق مقاولة»؛
• الفائز بجائزة «أفضل شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات»؛
• الفائزة بجائزة «أفضل رائدة أعمال».
وتعتبر جائزة «أفضل رائدة أعمال» من المستجدات التي تميزت بها هذه الدورة الثالثة، وقد تم إحداثها خصيصا بهدف تشجيع ريادة الأعمال النسائية.
كل واحد من الفائزين سيحصل على لقب «رائد أعمال السنة من طرف طوطال إنيرجي» وسيستفيد من منحة مالية، ومواكبة شخصية وحملة إعلامية من أجل إعطائه وضوحا أفضل للرؤية بالنسبة لمشروعه.
أما المشاريع، فسيتم تقييمها على أساس ثلاثة معايير:
• الجواب الذي تقدمه لرهانات التنمية المستدامة؛
• الطبيعة الابتكارية للمشروع؛
• القابلية لإنجاز المشروع وإمكانيات تطويره.
على إثر تسمية الفائزين الثلاثة على مستوى كل بلد، ستتكلف لجنة تحكيم دولية باختيار ثلاثة «فائزين كبار/ فائزات» على المستوى القاري.
التسجيل للمشاركة في المسابقة مفتوح في وجه المرشحين ابتداء من يوم 4 نونبر 2021 على الموقع الإلكتروني الرسمي.
ويتوفر المرشحون المسجلون على أجل يمتد إلى غاية 23 دجنبر 2021 من أجل استكمال ملفات ترشيحهم.

Related posts

Top