عقبة صعبة تنتظر ريال مدريد ببلباو وبرشلونة للتعويض بأرض فياريال

استفاد ريال مدريد المتصدر من التعادل الثاني تواليا لغريمه برشلونة لتوسيع الفارق بينهما إلى أربع نقاط والاقتراب أكثر من اللقب الأول منذ 2017، بفوزه الصعب على ضيفه خيتافي 1-0 أول أمس الخميس في المرحلة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ولم تكن البداية سهلة على ريال مدريد أمام منافس يقاتل لمحاولة انتزاع أحد المركزين الثالث والرابع من أتلتيكو مدريد وإشبيلية، ولم يخسر سوى مرة واحدة بعد استئناف الموسم (أربعة تعادلات مقابل فوز).
لكن الفرج جاء في نهاية المطاف عبر داني كارفاخال الذي انتزع ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من ماتياس أوليفيرا، انبرى لها القائد سيرخيو راموس بنجاح (79).
وأكد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بفوزه الثاني عشر في آخر 13 مواجهة مع خيتافي، المستوى الذي قدمه منذ العودة من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، إذ حقق فوزه السادس تواليا بعد الاستئناف.
وواصل النادي الملكي تعبيد طريق المراحل الخمسة المتبقية من الموسم التي يتوقع أن تكون سهلة على الورق.
ويعتبر أتلتيك بلباو السابع العقبة الأصعب أمام ريال مدريد الذي يحل ضيفا عليه غدا الأحد في “سان ماميس” أحد أصعب الملاعب بالنسبة لـ “المرينغي”.
ويحل برشلونة أيضا الأحد ضيفا على فياريال السادس الذي يحل ضيفا على ريال مدريد بملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في المرحلة قبل الأخيرة.
إلى ذلك، أكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أنه لا يأمل في رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة تعليقا على خبر لإذاعة محلية مفاده أن “البرغوث” يفكر في الرحيل صيف 2021.
وقال زيدان في مؤتمر صحافي عقب مباراة خيتافي “لا أعرف ماذا سيحدث، لكننا لا نريد ذلك (رحيله). إنه اليوم في هذه الليغا، ونريد أن يكون لدينا أفضل اللاعبين في هذه الليغا”.
وأكد “راديو كادينا سير” في وقت متأخر الخميس خلال برنامجه “إل لارغويرو” إن “ميسي ينوي مغادرة برشلونة”.
وأوضح الراديو الإسباني في مقال نشر على موقعه مساء الخميس “في الوقت الحالي، فكرة ميسي هي إنهاء عقده في عام 2021 وترك برشلونة. لقد شل ميسي مفاوضات تمديد عقده. كانت المفاوضات بدأت بشكل جيد جدا، بتوافق بين الطرفين، لكن الأحداث الأخيرة دفعت ميسي إلى إعادة النظر في كل شيء، وفي الوقت الحالي، قرر إيقاف المفاوضات حول تمديد عقده مع برشلونة”.
وتابع “ميسي أخبر اللاعبين الأقرب إليه في غرفة الملابس أنه لا يريد أن يصبح مشكلة للنادي. لقد قال دائما أنه سيبقى طالما يريد النادي ذلك”، موضحة “لكن قائد البلاوغرانا سئم رؤية الوقت يمر دون رؤية مشروع ناجح للنادي”.
ويمتد عقد ميسي (33 عاما)، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ست مرات، مع برشلونة حتى 30 يونيو 2021.
من جهة، أكد زيدان أن “دون معاناة لا نفوز بأي شيء” في إشارة إلى الفوز الصعب لفريقه على خيتافي.
وقال زيدان “أعاني خلال المباريات، لا يظهر ذلك لأنني أبقيه في الداخل، لكن المدرب يعاني كثيرا مثل لاعبيه ولا توجد لحظات سهلة”.
وأضاف “لكن هذا أيضا ما نحبه، لأنه بدون معاناة لا يمكنك الفوز بأي شيء. وحتى الآن لم نفز بأي شيء”.
وتابع “لا يزال أمامنا طريق طويل، يجب أن نستمر في هذا المسار. لا تزال أمامنا خمس مباريات نهائية (المراحل المتبقية من الدوري). إذا واصلنا هكذا، بهذه الصلابة، سيكون الأمر جيدا”.
وبخصوص إصابة المدافع الفرنسي رافايل فاران، قال زيدان “أصيب بضربة على رقبته، في الوقت الحالي لا يشعر بأنه في حالة جيدة، لقد غادر إلى المنزل وذهب الطبيب لرؤيته هناك، غدا سنعرف ما لديه بالضبط، لكننا لن نخاطر بأي حال من الأحوال لأنها كانت ضربة قوية”.
وتلقى فاران ضربة قوية بالكرة اثر تسديدة من ركلة ركنية لدافيد تيمور في الدقيقة 22 وسقط على الأرض لثوان قبل أن يستعيد مكانه في التشكيلة لكنه اضطر إلى ترك مكانه للبرازيلي إيدر ميليتاو في الدقيقة 32.
وأشاد زيدان براموس قائلا “هو قائدنا داخل الملعب وخارجه، إنه لاعب فريد من نوعه، نحن نعرف ما يقدمه للفريق. لديه الكثير من الثقة بالنفس عندما يتعلق الأمر بتسديد ضربات الجزاء. أنا سعيد به وبهدفه”.

Related posts

Top