علامة realme تصنف ضمن قائمة أفضل ست شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم

تمكنت علامة realme، أسرع علامة للهواتف الذكية نموا بالعالم، من حجز مكان لنفسها ضمن قائمة أفضل ست شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، وذلك حسب دراسة للسوق قام بها مكتب Counterpoint Research، إذ احتلت العلامة المرتبة السادسة من حيث حجم المبيعات الذي فاق 15 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من عام 2021، بالإضافة إلى نمو قدر ب  135,1%سنويا بنفس الفترة. ويمكن القول إن هذا النجاح الباهر لعلامة realme قد شوش على أهم عمالقة صناعة الهواتف الذكية، خصوصا أنها تمكنت من الصعود إلى المركز السادس على المستوى العالمي في غضون ثلاث سنوات فقط.  

ويقول سكاي لي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة realme إنه “في ظرف ثلاث سنوات تمكنا من الانتقال من علامة حديثة في السوق إلى علامة فرضت نفسها بشكل قوي أمام المنافسين، وهو نتيجة التصدي بشكل ذكي لمجموعة كبيرة من الصعوبات والعقبات التي واجهتها منذ انطلاقها بسوق صناعة الهواتف الذكية بفضل فريق شاب بمتوسط عمر أقل من 29 سنة ساعدها على الصمود والاستمرار في تقديم منتجات مبتكرة للشباب الذين يبحثون عن أحدث الصيحات العالمية”.

لقد تجاوزت علامة realme جميع توقعات الصناعة والزبناء وتمكنت من فرض اسمها في 61 سوقا حول العالم في وقت وجيز جدا، حيث تعد ضمن أفضل خمس علامات للهواتف الذكية في 18 من هذه الأسواق. والأفضل من ذلك، فقد نجحت، في نهاية الربع الثاني من عام 2021، في تسلق المرتبة الأولى من حيث حجم المبيعات في الفلبين وبنغلاديش، والثالث في روسيا، والرابع في الهند والخامس في أوروبا. وحسب بيانات صادرة عن مكتب الأبحاث Strategy Analytics 2021 Q2، فقد حققت علامة realme الصدارة كأسرع العلامات التجارية نموا ببيعها لحوالي 100 مليون هاتف ذكي.

واتخذت realme مجموعة من التدابير المهمة فيما يخص خياراتها الاستراتيجية والتجارية، دائما وفق شعارها « Dare to Leap تجرأ على القفز”. مثل الإصغاء الجيد لطلبات المستهلكين ودمج مختلف التكنولوجيات المتطورة وتصميم منتجات أنيقة وسهلة الاستخدام، الخ.

وجعلت realme من الاتصال من الجيل الخامس 5G أولوية قصوى، كما ارتفعت حصتها في الأسواق الناشئة، من 8,8% إلى 15,9% في الربع الثاني، لتحتل المرتبة الثالثة عالميا وفقا لبيانات خدمة Counterpoint Market Monitor خلال الربع الثاني من عام 2021.

وأكد سكاي لي أن الهدف المقبل لعلامة realme سيتجلى في تحقيق هدف بيع 100 مليون هاتف ذكي إضافي بحلول نهاية عام 2022، وتحقيق نفس الهدف مرة أخرى خلال سنة 2023. وفيما يتعلق باستراتيجية منتجاتها، فستعمل realme على توحيد خطوط إنتاجها المتعددة وتحسين عروضها التكنولوجية. وستصبح سلسلة GT هي خطها الإنتاجي الوحيد في صنف منتجاتها الفاخرة والراقية، مما سيسمح للعلامة بفرض نفسها ليس فقط في سوق المنتجات التكنولوجية الاقتصادية بل الفاخرة كذلك.

Related posts

Top