عنصران من القوات المساعدة يتورطان في تسهيل الهجرة السرية

أجهضت السلطات الأمنية المغربية، السبت، محاولة للهجرة السرية نحو إسبانيا بجماعة أركمان بإقليم الناظور. وأفادت مصادر محلية، أن مصالح الدرك الملكي، أوقفت خلال هذه العملية التي تدخل في إطار محاربة الهجرة غير القانونية والتهريب الدولي المخدرات، عنصرين تابعين للقوات المساعدة يشتبه في تورطهما في تسهيل هذه المحاولة وبعض من منظمي الهجرة السرية بالإضافة إلى 36 مهاجرا غير قانوني من بلدان جنوب الصحراء. 

ويأتي توقيف عنصري القوات المساعدة، تقول ذات المصادر، بعد البحث مع الموقوفين الذين كشفوا عن اسميهما خلال التحقيق الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة. وتابعت المصادر عينها، أن الحملات المتواصلة التي تشنها السلطات الأمنية بالمنطقة، افشلت العديد من المحاولات ومكنت من إيقاف العديد من المهاجرين السريين بالإضافة إلى ذوي السوابق من المنظمين للهجرة السرية.

من جانب آخر، تمكنت الشرطة الاسبانية، نهاية الأسبوع المنصرم، من تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات وذلك على إثر ضبطها 3 أطنان و600 كيلوغرام من الحشيش ملفوفة في صناديق من الورق المقوى محملة على متن قارب مطاطي، تم تهريبها من شمال المغرب إلى مدينة لالينيا جنوب اسبانيا، مبرزة، أن السلطات الاسبانية تواصل البحث لتحديد امتدادات هذه الشبكة الإجرامية على المستوى الدولي واعتقال باقي المتورطين فيها.

> سعيد أيت اومزيد 

Related posts

Top