غوارديولا وأغويرو يقربان ميسي من مانشستر سيتي

إنتر ميلانو يحتفظ بـ “حلمه المستحيل” وPSG يتراجع بسبب الراتب الضخم

بعدما زلزل عالم كرة القدم وفجر قنبلة شاملة بإعلان رغبته الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني، بات الأرجنتيني ليونيل ميسي (33 عاما) أقرب إلى الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رغم الاهتمام الكبير من طرف إدارة نادي إنتر ميلانو الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي.
وأرسل ميسي الثلاثاء فاكسا لإدارة “البلوغرانا” يعلمها أنه يرغب في فك ارتباطه مع النادي بناء على عقد يسمح له بالرحيل مجانا قبل تاريخ 10 يونيو 2020، لكن الأخيرة ترى أن ذلك غير ممكن لأنه الطلب المتأخر عن التاريخ المذكور.
واعتبرت إدارة برشلونة التي ما تزال تحاول جاهدة إقناع ميسي بالعدول عن قراره الصادم، أن مغادرة اللاعب لناد آخر رهينة بدفع مبلغ الشرط الجزائي في العقد (ينتهي عقده في 30 يونيو 2021) والمقدر بـ 700 مليون يورو.
وحسب تقارير صحفية مختلفة، فقد تكون مدينة مانشستر وجهة ميسي للانضمام إلى فريقها الثاني، وذلك لتواجد شخصين مقربين من اللاعب هما مدربه السابق الإسباني بيب غواردويلا ومواطنه وصديقه سيرخيو أغويرو.
وأكدت التقارير أن غوارديولا وأغويرو قد يلعبان دورا كبيرا في إقناع ميسي بارتداء قميص الفريق السماوي الذي يأمل أن يقوده النجم الأرجنتيني إلى تحقيق النجاح القاري بعد سلسلة خيبة أمل متواصلة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
من جهة، ما يزال إنتر طرفا حاضرا بقوة في سباق التنافس على خدمات ضم ميسي إلى صفوفه بعدما لم يعد ذلك حلما مستحيلا كالسابق، على أمل أن يساعده أفضل لاعب في العالم 6 مرات على إنهاء الهيمنة المحلية ليوفنتوس والصيام الطويل عن الألقاب منذ 2011 حينما توج بلقب الكأس.
ويتطلع عشاق الدوري الإيطالي إلى رؤية ميسي بقميص “النيراتزوري” حتى يتابعوا فصلا جديدا من الصراع الشرس بين النجم الأرجنتيني وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان الأخير لاعبا في صفوف نادي ريال مدريد وانتقل صيف 2018 إلى يوفنتوس مقابل 100 مليون يوور.
أما نادي باريس سان جرمان، فقد تراجعت أسهم حصوله على توقيع ميسي، نظرا للتكلفة المادية الكبيرة التي لن يستطيع النادي الفرنسي المملوكا قطريا، دفعها في الوقت الراهن بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت التقارير أنه لن يكون ممكنا لإدارة PSG دفع الراتب المرتفع لميسي حتى لو انتقل اللاعب مجانا، في وقت يسعى مسؤولو النادي إلى ترشيد النفقات بعد سنوات من صرف ملايين اليورهات دون تحقيق أي مجد قاري.
ومعلوم أن جل أندية أوروبا الكبرى لا تخفي رغبتها في ضم واحد من أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، إلا أن ذلك ليس أمر هينا على الإطلاق بالنظر لقيمة اللاعب السوقية والعداوة الكروية التي تجمع برشلونة بأندية أخرى.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top