غوميز يقود مباراة ذهاب الأسود والكونغو الديموقراطية

أقدمت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على تعيين الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز لقيادة مباراة ذهاب المواجهة الفاصلة التي ستجمع المنتخب الوطني بمضيفه المنتخب الكونغولي، والمؤهلة لكأس العالم التي ستحتضنها دولة قطر شهري نونبر ودجنبر من العام الجاري.
وعين الاتحاد الدولي طاقم تحكيمي لقيادة مباراة الأسود والكونغو، يضم كلا من فيكتور غوميز كحكم أساسي ومواطنه توسو غرانفيل حكم مساعد أول وفاتسوفان سورو من الليسوتو حكم مساعد الثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع بالأنغولي هيلدير كارفاليو، أما حكام “الفار” فتم تعيينهم من فرنسا، ويتعلق الأمر فرانسواز بيليتيسيي وجوناتان بينوا.
أما مباراة الإياب التي ستجرى بالدار البيضاء يوم 29 من الشهر نفسه فسيقودها الحكم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك بمساعدة نوبو إلفيس (الكاميرون) وتياما سيدو (بوركينافاصو)، أما حكام الفار فتم تعيينهم من بولونيا، ويتعلق الأمر بطوماس كويتوزكسي وبارتوز فرانكوفسكي.
وكان فيكتور غوميز كان قد أدار نهائي كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في العاصمة الكاميرونية ياوندي، شهر فبراير الماضي، الذي جمع بين منتخبي السنغال ومصر والذي حسمه زملاء ساديو ماني بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل من دون أهداف.
وسيواجه المنتخب الوطني المغربي منافسه الكونغو الديمقراطية ذهابا يوم الجمعة 25 مارس الجاري، بملعب الشهداء بكينشاسا، في تمام الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المغربي، على أن يخوض مباراة الإياب، يوم الثلاثاء 29 من نفس الشهر، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، على الساعة الثامنة والنصف مساء.
وسيعمل الناخب الوطني على قيادة “أسود الأطلس” إلى خامس مشاركة في نهائيات منافسات كأس العالم بعد سنوات 1970 و1986 بالمكسيك، و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، و1998 بفرنسا، و2018 بروسيا، في وقت قاد منتخبات الجزائر سنة 2014 واليابان سنة 2018 والكوت ديفوار سنة 2010، للتأهل للمحفل الدولي.

بيان اليوم

Related posts

Top