فرنسا تكتفي بتعادل مخيب على أرضها أمام أوكرانيا

استهل منتخب فرنسا الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 كرة القدم بتعادل مخيب أمام ضيفه الأوكراني 1-1 الأربعاء.
وافتتح منتخب “الديوك” التسجيل بفضل مهاجم برشلونة الاسباني أنطوان غريزمان في الشوط الأول (19)، قبل أن يدرك منتخب الضيوف التعادل في الثاني عبر النيران الصديقة بعدما حول مدافع باريس سان جرمان بريسنل كيمبيبي كرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ (57).
ولم يتمكن المنتخب الفرنسي على ملعبه في “سان دوني” من البناء على فوزه الكاسح 7-1 في وديته مع أوكرانيا في أكتوبر الماضي، فيما تخطى “الزرق” المنتخب السوفياتي السابق في ملحق التأهل إلى مونديال 2014، بفوزهم إيابا 3-0 بعد سقوطهم ذهابا بهدفين نظيفين، وهي الخسارة الوحيدة في مواجهاتهم مع أوكرانيا.
وبدا المنتخب الفرنسي، المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية على حساب البرتغال القوية، تائها أمام رجال المدرب الهداف الدولي السابق أندريه شيفتشنكو الذي عرف كيف يخرج بتعادل أشبه بطعم الفوز.
ويمني رجال المدرب الفرنسي ديدييه ديشان النفس بالحفاظ على سجلهم خاليا من الخسارة في المباريات الـ 14 الأخيرة في المسابقات الرسمية مع 11 فوزا مقابل 3 تعادلات، حيث تعود الخسارة الأخيرة لـ “الديوك” أمام تركيا بهدفين نظيفين في 8 يونيو 2019.
وألمح ديشان إلى أنه سيدخل عدة تغييرات على تشكيلته قبل مواجهة كازاخستان الأحد المقبل من أجل الحفاظ على صحة اللاعبين.
وأبلغ ديشان مؤتمرا صحفيا بعد المباراة بالمجموعة الرابعة “يمكننا فعل أفضل من ذلك بحيوية وزخم أكبر لكن العديد من اللاعبين شاركوا مع أنديتهم في الدوري الأحد الماضي”.
وأوضح أنه ربما يكون بحاجة إلى إراحة بعض اللاعبين في مباراة الأحد.
وقال “لن أكذب عليكم سأدخل بعض التغييرات في مباراة كازاخستان”.
وواصل “كازاخستان لم تلعب الليلة وأمامنا رحلة طويلة لمدة 11 ساعة للوصول إلى هناك يوم الجمعة. البوسنة (التي تواجه فرنسا الأربعاء المقبل) ستحصل على راحة”.
ومثلما حدث أمام أوكرانيا فمن المرجح أن تواجه فرنسا منافسا سيكتفي بالدفاع.
وأضاف ديشامب “أوكرانيا سجلت من نصف فرصة. جاءت للدفاع بشكل جيد. في 20 مباراة شاهدتها لأوكرانيا لم تلعب بهذا الشكل”.
وتابع “لكنها نتيجة تثبت صحة ما فعله (مدرب أوكرانيا أندريه) شيفتشينكو”.
وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت فنلندا مع البوسنة والهرسك 2-2.

Related posts

Top