“فورد” تميط اللثام عن قائمة الأساسيات لضمان رحلة صيفية مريحة

يختار العديد من الأفراد هذه الفترة من السنة للذهاب في عطلة والاستفادة من أيام الراحة والاستجمام، وعلى اختلاف التواريخ، يحتاج الاستعداد للرحلات والإجازات العائلية تحضير العديد من الأمور بدءاً من البحث عن الوجهات المنشودة، إلى تحضير قائمة توضح جميع المستلزمات والاحتياجات الضرورية الواجب تأمينها.

ومع اقتراب موعد الانطلاق، قد يغفل السائقون عن تفاصيل صغيرة يفرضها وجود أطفالهم بصحبتهم في الرحلة. فغالباً ما يعاني أولياء الأمور في مثل هذه الرحلات من سيل الطلبات الصادرة عن أطفالهم، ناهيك عن النقاشات والأحاديث الكثيرة بين الأشقاء في مقصورة السيارة والتي قد تتسبب بتشتيت انتباه السائق عن الطريق. ولا يوجد حل فعال لهذه التحديات سوى إيجاد طريقة معينة تكفل راحة الأطفال وتبقيهم هادئين على طول الدرب.

وبينما توجه فورد معظم نصائحها لقضاء إجازة مثالية نحو التصرفات السليمة الواجب اتباعها داخل مقصورة السيارة، فإن تشتت انتباه السائقين أو المساس براحتهم أثناء القيادة قد يحد من تركيزهم على الطريق. لذلك، وبعد أن قمتم باتباع النصائح المعتادة المتمثلة في التحقق من الوقود، وتحضير المعدات والأمتعة والاحتياجات، وإعداد نظام الملاحة ليقودكم إلى الوجهة المنشودة، تقدم لكم فورد نصائح إضافية ترتقي براحة رحلتكم إلى مستويات جديدة.

اصطحاب الوسائد والبطانيات: بينما يشعر السائق براحة لا متناهية على المقعد لتدليك منطقة أسفل الظهر، قد يعاني الصغار الجالسون في المقاعد الخلفية من بعض الضيق والاستياء. إلا أنه مع اصطحاب بعض الوسائد والبطانيات يتمكنون من تعزيز راحتهم أثناء الرحلات الطويلة والاسترخاء ضمن مساحتهم الخلفية الخاصة، حيث يمكن لهذه الوسائد أن تساعد في التخفيف من حدة الشعور بالدوار في السيارة، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها شركة فورد. وضماناً لقضائهم وقتاً ممتعاً في عالمهم الصغير طوال الرحلة، تأكدوا من اصطحاب قارئ كتب إلكتروني مشحون بالكامل ومزود بكتبهم المفضلة.

سماعات رأس مع خاصية إلغاء الضجيج: صحيح أن فورد اتخذت كافة الإجراءات الممكنة لتقليل الضوضاء غير المرغوب بها من الرياح الخارجية والطريق، وذلك عبر تزويد مركباتها بزجاج SoundScreen المعزز بخاصية العزل الصوتي ونظام التحكم بالضوضاء النشط Active Noise Control، إلا أن اصطحاب سماعات رأس مزودة بخاصية إلغاء الضجيج سيتيح لكم الاستمتاع برحلة مثالية خالية من شجارات وحوارات أطفالكم في المقعد الخلفي حيث تمكنهم من الاستماع لموسيقاهم المفضلة. وكإجراء إضافي، يمكنكم تزويد الأطفال بأقنعة للعيون لتجنب أي مشاحنات محتملة في المقاعد الخلفية بين الأشقاء.

وسائل الترفيه داخل السيارة: بالتأكيد، يمكن لنظام المعلومات والترفيه SYNC من فورد ضمان استمتاعكم بقيادة آمنة وعلى المسار الصحيح طوال الوقت، سواء كان ذلك من خلال نظام الملاحة الرائد؛ أو توفير ميزة الاستماع للموسيقى الهادئة من خلال النظام الصوتي الرائد؛ فضلاً عن توفير العديد من منافذ USB التي ستتيح للجميع شحن أجهزتهم اللوحية وهواتفهم. ولكن بالنسبة لجيل أصبح معتمداً بشدة على الإنترنت، من الضرورة توفير اتصال لاسلكي بالإنترنت، حيث يمكن وضع جهاز راوتر متنقل في صندوق القفازات لتمكين الأطفال من الحصول على اتصال يبقيهم مستمتعين.

صندوق تبريد مليء بالمأكولات والمشروبات:  لتوفير مزيد من الوقت طيلة رحلتكم، ينبغي عليكم اصطحاب صندوق التبريد في مقصورة السيارة لوضع المأكولات والمشروبات في متناول أطفالكم. فإن اصطحاب صندوق تبريد ملائم للمقصورة مليء بالوجبات الخفيفة الصحية والفواكه والعصير والماء والشوكولاتة سيتيح لكم تجنب التوقف الدائم للتزود بالمشروبات، وتأمين وجبات خفيفة لأطفالكم عند شعورهم بالجوع. كما يمكنكم اصطحاب صندوق تبريد أكبر لتأمين كافة احتياجاتكم حتى الوصول لوجهتكم النهائية وملئه بأفضل قطع الشواء للاستمتاع بوجبة عشاء استثنائية عند الوصول.

الكاميرا: حتى إن اعتدتم على الرحلات في السيارة منذ صغركم، فإن وجود الكاميرا أمر هام دائماً لالتقاط اللحظات المميزة. ولعل مركبتكم مجهزة، لن تكون مثالية للالتقاط هذه اللحظات. وبالرغم من أن كاميرات الهواتف الذكية أصبحت أكثر دقة وجودة من أي وقت مضى، إلا أنها لن تستطيع التفوق على صور الكاميرات الاحترافية أو عديمة المرايا. فهذه الكاميرات تتيح لكم إمكانية التحكم في سرعة الغالق وإعدادات الإضاءة (ISO) وعدسات التقريب وجودة طباعة النتيجة النهائية للصور، كما يتوفر في الوقت الحالي كاميرات احترافية بإمكانية الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت يمكنكم التحكم بها من خلال الهواتف الذكية. لذا، يمكن لأي راكب التقاط صورة مثالية للحظة جميلة أو مشهد مفاجئ للاحتفاظ بذكريات لا تنسى.

الوسوم

Related posts

Top