قمة سلبية بين البرتغال وإسبانيا

انتهت القمة الدولية الودية بين المنتخبين البرتغالي والإسباني لكرة القدم بالتعادل السلبي على ملعب “جوزيه ألفالاده” في لشبونة استعدادا للجولتين المقبلتين لمسابقة دوري الأمم الأوروبية نهاية الأسبوع الحالي ومطلع المقبل.
وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين الجارين الإيبيريين بعد أكثر من عامين على تعادلهما المثير 3-3 في الدور الأول لنهائيات كأس العالم في كرة القدم في روسيا.
ودفع مدربا المنتخبين فرناندو سانتوس ولويس أنريكي بتشكيلة شابة خصوصا إسبانيا التي لعبت ببدلائها في الشوط الأول باستثناء سيرخيو بوسكتس، فيما اعتمد البرتغالي على نجمه وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو الذي فشل في هز الشباك لتتوقف غلته التهديفية عند 101 هدفا بفارق ثمانية أهداف عن حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الإيراني علي دائي، كما فشل في تحقيق فوزه المائة بألوان منتخب بلاده.
وعادل سانتوس الذي يقود البرتغال منذ 2014، الرقم القياسي في عدد المباريات على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده وهو 74 مباراة كان مسجلا باسم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.
وكان المنتخب الإسباني الطرف الأفضل في الشوط الأول وكان الأخطر فرصا خصوصا عبر مهاجمه جيرارد مورينو، فيما بدا تأثر أصحاب الأرض بغياب برونو فرنانديش ودييغو جوتا وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا ووليام كارفاليو.
وتحسن أداء البرتغال في الشوط الثاني نسبيا بدخول برناردو سيلفا وفيليكس وجوتا وكانت أخطر فرصة عندما مرر رونالدو كرة بخارج قدمه اليمنى إلى ريناتو شانسيز المتوغل من الجهة اليمنى فسددها بيمناه ارتطمت بالعارضة وسقطت على خط المرمى (67).
وعلق سانتوس “إسبانيا تمتلك هوية مشابهة لهويتنا، من امتلاك الكرة، وإجبار المنافس على الركض. عندما تترك الفرصة لمنافس بهذه القيمة، فستركض خلفه في الملعب”.
واعتبر المدرب المخضرم في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة “أنه رغم البداية السيئة من جانب لاعبيه للقاء، إلا أن الأمور عادت لـ”التوازن” قبل الدخول للاستراحة.
وأوضح “الأداء تحسن كثيرا في الشوط الثاني. صنعنا 5 فرص عظيمة للتسجيل”، بينما أكد أنه بالنظر لعدد الفرص، فإن “البرتغال تفوقت على إسبانيا في الشوط الثاني”.
وحول انطباعاته عن الأداء قبل المباراة المهمة المقبلة أمام فرنسا في دوري الأمم الأوروبية، أكد مدرب بطل أوروبا أن تجربة إسبانيا كانت مهمة لما هو قادم من مباريات.
كما أقر صاحب الـ65 عاما بأنه كان يفضل أن يكون هناك وقتا أطول للتدريبات قبل مباراة إسبانيا، ولكنه أوضح أيضا أنه يتمنى أن تظهر نتيجة العمل مع اللاعبين في مباراة فرنسا.

Related posts

Top