“كاف” تعتمد تقنية الفيديو في “الشان”..

اعتمدت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميا تقنية الفيديو للحكام لأول مرة في مباريات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي ستحتضنها 4 مدن مغربية في الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين، وذلك عقب اجتماع أعضاء اللجنة يوم الاثنين.

وأعلنت لجنة التحكيم في “كاف” أن الحدث الذي وصفته بالكبير، والذي سيتم تجربته في منافسة رسمية تابعة للكونفدرالية الإفريقية لأوّل مرّة سينطلق مع بداية دور ربع النهاية، الذي ستتنافس فيه 8 منتخبات مؤهلة عن دور المجموعات، مشيرة في الآن ذاته إلى أن “حكام الفيديو المساعدين” سيتم تعيينهم من الحكام الذين تم اختيارهم في اللائحة الإفريقية المبدئية لكأس العالم المقبلة في روسيا.

وأكد الجيبوتي سليمان وابيري، رئيس لجنة التحكيم في الكاف، أن الأخيرة ستقوم بمجموعة من الخطوات والتدابير الخاصة من أجل الرفع من مستوى التحكيم الإفريقي والارتقاء إلى درجات أعلى، ومنافسة باقي الكونفدراليات العالمية، مشيرا في الآن ذاته إلى ضرورة إسكات كل المنتقدين للحكام الأفارقة.

وأوضحت اللجنة عبر بلاغ لها أنها وضعت خطّة عمل على مدى الأربع سنوات المقبلة، في انتظار عرض المشروع على المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مستقبلا، إضافة إلى تنظيم أيام مفتوحة للتحكيم الإفريقي على هامش التظاهرات الكبرى مثل “الشان” و”الكان” وكأس إفريقيا للسيدات.

ولا زالت صورة التحكيم السيئة ملتصقة في مخيلة جمهور كرة القدم الإفريقية، عبر تسجيل مجموعة من الفضائح على مستوى التحكيم الإفريقي، وهو ما تسعى “كاف” عبر المكتب التنفيذي الجديد بقيادة الملغاشي أحمد أحمد إلى تغييره إلى جانب مجالات أخرى.

Related posts

Top