كيتا المغضوب عليه يقود الوداد إلى انتصار يعزز صدارته…

تمكن فريق الوداد البيضاوي من تحقيق فوز مهم على ضيفه النهضة البركانية بهدف دون رد، أول أمس الأربعاء على أرضية ملعب المسيرة بأسفي وبرسم مؤجل الدورة 19 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وسجل الهدف الوحيد في المباراة السنغالي إبراهيما كايتا سوري (د 88) بعد تمريرة عرضية من إسماعيل الحداد وجدت رأس كايتا الذي هزم الحارس عبد العالي المحمدي.
وبهذا الفوز رفع الوداد عدد انتصاراته إلى 13 فوزا، رافعا رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر الفتح الرباطي، بينما تجمد رصيد نهضة بركان عند 39 نقطة في المركز الخامس.
إلى ذلك، عبر مدرب الوداد الويلزي جون توشاك عن سعادته بتحقيق الانتصار على حساب فريق قوي ومنظم بشكل جيد، معتبرا أن ذلك صعب من مأمورية التسجيل، إذ انتظر لاعبوه حتى الدقائق الأخيرة من المباراة ليحرزوا هدفا يزن ذهبا مكنهم من الحفاظ على الصدارة والابتعاد عن المطارد.
من جهته، أكد عميد الوداد إبراهيم النقاش على صعوبة المباراة بحكم أن النهضة تملك لاعبين لهم تجربة وعناصر منسجمة مع بعضها، بالإضافة إلى الإكراهات الكثيرة خاصة الملعب الذي لم يخض عليه الفريق حصص تداريب قبلية.
وأضاف النقاش أنه رغم الرحلات المكوكية من الدار البيضاء إلى ملاعب بمدن أخرى بحكم إغلاق ملعب محمد الخامس وما يخلفه من العياء، تم تحقيق الأهم بالفوز وتزكية النتيجة اللقاء السابق على مولودية وجدة.
وبخصوص مباراة الديربي، قال النقاش إن اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحدي جميع الصعاب من أجل إدخال الفرحة للجماهير الودادية وإهدائها اللقب 19 ومواصلة المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية.

 أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top