لجنة التأديب تنتظر لقطات “فار” وتقرير الحكم والمندوب

طالبت لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بضرورة التوصل بشكل استعجالي بتقرير حكم ومندوب مباراة الرجاء البيضاوي أمام نهضة بركان التي أجريت، الأحد الماضي، على أرضية الملعب البلدي ببركان، لحساب الدورة الـ من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وترغب ذات اللجنة حسب مصادر موثوقة لجريدة “بيان اليوم”، دراسة جميع الأحداث والسلوكات اللارياضية التي رافقت نهاية المواجهة والتي تناقلتها الكاميرات المخصصة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRT والمعتمدة في تقنية الفيديو المساعد “VAR”، لإصدار عقوباتها في حق اللاعبين أو المسؤولين المتورطين في أعمال الشغب.
وقد نشر موقع “لومتان سبور” شريط فيديو يتضمن اعتداء بكر الهلالي، لاعب النهضة البركانية على إلياس الحداد، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، قبل أن يتدخل أعضاء المكتب المسير للنادي الأخضر لفض هذا العراك الذي تحول إلى لكمات من الجانبين.
وأكدت مصادر صحفية كانت حاضرة بالملعب البلدي ببركان، أن أعمال الشغب تواصل إلى غرف تبديل الملابس حيث تم الاعتداء على أمين رحيمي، المكلف بأمتعة الرجاء، في وقت تعرض عبد الجليل جبيرة إلى إصابة على مستوى يد اليسرى.
ومن المرتقب أن تصدر اللجنة التأديبية والروح الرياضية، عقوبات في حق فريق نهضة بركان، بسبب ما شهدته أرضية الملعب من رشق للقنينات من قبل جماهير الفريق البرتقالي، خاصة مع اقتراب نهاية الشوط الثاني.
جدير بالذكر، أن الرجاء تمكن من اقتناص ثلاث نقاط ثمينة من ميدان النهضة البركانية، ليواصل مطاردة الوداد في صدارة البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

 عادل غرباوي

Related posts

Top